غارات إسرائيلية على غزة ردا على إطلاق صاروخ تجاه عسقلان

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، عن تنفيذ غارات جوية على أهداف عسكرية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة بعد ساعات إطلاق مسلحون فلسطينيون صاروخا باتجاه مدينة عسقلان الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على عدة أهداف عسكرية تابعة لحماس، مضيفا عبر تويتر: “استهدفت الطائرات ورشات لإنتاج وسائل قتالية داخل موقع عسكري تابع لحماس بالإضافة إلى ثلاث نقاط عسكرية أخرى تابعة لحماس في القطاع”.

وقال أدرعي إن الغارات الإسرائيلية تأتي “ردا على إطلاق صاروخ الليلة الماضية من قطاع غزة نحو منطقة أشكلون (عسقلان)”، مشيرا إلى أن “حماس تتحمل مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة”.

وفقا للجيش الإسرائيلي، تم اعتراض القذيفة بواسطة نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار ولم تعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

وجاء الهجوم الصاروخي الأخير بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي عن إجراءات دفاعية جديدة على أنها أساسية للحفاظ على واحدة من أهدأ الفترات على طول حدود غزة منذ سنوات، بينما حذرت حماس من أنها تعمل على الالتفاف عليها في هجوم مفاجئ محتمل بعد أكثر من عام بقليل من الجانبين.

وكانت إسرائيل خاضت جولة قتال مع حماس في مايو من العام الماضي استمرت 11 يوما وأسفرت عن وقوع مئات القتلى والجرحى.

كما يأتي الصاروخ باتجاه عسقلان بعد يوم واحد من سقوط منطاد استطلاع تابع للجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى