باتريسيا ريغا: المكياج الأحمر عنوان يوم الحب

رافقت خبيرة التجميل اللبنانية باتريسيا ريغا، انطلاقة ميريام فارس في عالم الغناء. وعرف الثنائي نجاحاً بسب التنوّع والتجديد في اللوكات.

في المقابل، تتعاون باتريسيا مع عدد من النجمات العربيات، من بينهن كارول سماحة وميليسا، وتبرز ملامحهن الجميلة. تبحر باتريسيا في عالم الألوان، وتتبع الموضة الرائجة التي تستوحيها من أسابيع الموضة حول العالم.

Qتتعاونين منذ سنوات طويلة مع ميريام فارس، فما سرّ مكياجها الناجح؟
Aأرافق ميريام في جميع إطلالاتها من تصوير المقابلات إلى الفيديو كليبات. يعتبر التعاون مع فنانة معروفة أمراً مهماً لإيصال عملي إلى الناس. كلما نفذت مكياجاً لميريام، قلت في نفسي إن هناك المزيد من اللوكات. الناس تعطيني حماسة شديدة حول التعليقات التي أتلقاها على كل لوك. ورغم السنوات الطويلة من التعاون معها، إلا أن كل مكياج أنفذه لميريام يبدو وكأنه أول تعاون بيننا. لقد شكّلت مع ميريام ثنائية ناجحة، بسبب التجدد والخروج من الإطلالات المملة.

ما المكياج الذي تفضّله ميريام؟ وأي مستحضرات مكياج لا يمكنها أن تستغني عنها؟

لا يوجد أفضلية عند ميريام لمكياج على حساب آخر. تحب المغنية اللبنانية التنوّع والتجديد. في أيامها العادية قد تضع الماسكارا فحسب، وتخرج من منزلها بلوك بسيط لتستريح بشرتها لأنها تتعرض للإضاءة والمكياج.

تتعاونين مع ماغي بو غصن أيضاً وغيرها من الممثلات، كيف يمكن التنويع بمكياج كل فنانة؟

 

تملك ماغي الكثير من الطاقة الإيجابية التي تنثرها حولها، ويليق بها المكياج الناعم والقوي. كل فنانة أتعاون معها استوحي إطلالتها من هويتها الخاصة وشخصيتها، وبناءً عليه أختار ما يليق بها.

 

هل هناك مكياج مخصص ليوم الحب؟ ما الألوان التي تطغى عليه؟

 

عند الحديث عن عيد الحب، بالطبع يخطر على بالنا مباشرة اللون الأحمر الطاغي في تلك المناسبة. اليوم يتوفر الأحمر بدرجات عدة، ويمكن لكل امرأة أن تعتمد اللون حسب شخصيتها. عند وضع أحمر الشفاه القوي يجب أن تكون العيون هادئة وراقية.

 

ما نصائحك لمكياج سهل في يوم الحب يمكن تطبيقه في المنزل؟

 

المكياج الترابي هو أسهل مكياج يمكن تنفيذه في المنزل لعيد الحب. هنا يمكن للمرأة أن تتجه نحو الألوان النيود وهي عالم شاسع.

 

ما ترند مكياج ربيع صيف 2024، من ناحية أحمر الشفاه وظلال العينين؟

 

مستحضرات التجميل العالمية تستوحي الموضة الرائجة من أسابيع الموضة العالمية. الألوان الرائجة اليوم هي الباستيل وتدرجات الزهري والنيود.

ما نصائحك التي تقدمينها للمرأة للعناية ببشرتها في فصل الشتاء؟

 

تعاني البشرة في فصل الشتاء الجفافَ. لذلك أنصح المرأة بوضع كريم المرطب والـ”هايرولونينغ أسيد”، كذلك يجب وضع الواقي من أشعة الشمس حتى ولو أن الشمس ليست قوية. ما يجب الحذر منه، هو التدفئة في فصل الشتاء التي تؤدي إلى جفاف البشرة. أنصح النساء بالتركيز على وضع كريم الليل، فهو مهم جداً لأن البشرة تمتص في المساء الكريمات التي نضعها عليها.

 

شهر رمضان المبارك يحلّ في مارس المقبل، ما الخطوات الأساسية التي يجب على المرأة اتباعها أثناء الصوم؟

 

هناك بعض القواعد الأساسية للمكياج في شهر رمضان. أولاً على المرأة أن تشرب الكثير من المياه بعد الإفطار وعلى السحور. كذلك يجب وضع الفاونديشن الغني بالزيوت لترطيب البشرة. وكذلك عليها أن تنظف بشرتها يومياً قبل أن تنام ووضع سيروم الليل. والأهم من كل هذا، يجب التركيز في شهر رمضان على تناول الطعام الصحي والمتنوّع.

 

برأيك ما هي أهمية كريمات الرتينول على البشرة؟

 

أحب هذه الكريمات كثيراً. إن كريم الرتينول ينقّي المسام ويوحّد لون البشرة ويخفف الخطوط الرفيعة في الوجه. لكن يجب الانتباه إلى عدم التعرّض لاشعة الشمس خلال وضع الرتينول. كذلك على المرأة أن تستعمل ذلك الكريم وفقاً لنصائح طبيب الجلدية. ربما كريم الرتينول قد لا يناسبها ويسبب لها حساسية، كما إن الكريم يتوفر بدرجات معينة. يمكن للمرأة أن تستعمله مرتين في الأسبوع للحصول على فوائده الجمّة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى