عاجل: الحرب ترفع أسعار الذهب كملاذ آمن.. والتوترات تدعم الأسعار فوق هذا المستوى

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الجمعة، مع تزايد المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط بسبب الضربات الجوية على اليمن من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، مما أدى إلى ارتفاع جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.

قال كلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إن الاهتمام سيتركز على التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تدعم أسعار الذهب فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا البالغ 2015 دولارًا.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد مواقع مرتبطة بحركة الحوثي في اليمن، فيما دعت السعودية إلى ضبط النفس في ضوء الضربات

وفي الأسواق المالية العالمية، سيطر الحذر على تداولات الأسهم الآسيوية يوم الجمعة، حيث أدى الصراع المتصاعد في منطقة البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار النفط.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع في ديسمبر. ولكن باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، انخفضت وتيرة زيادات الأسعار إلى 3.9% من 4% على أساس سنوي فيما يعرف بالتضخم الأساسي.

وفي بيانات منفصلة، تراجع عدد الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بمقدار ألف طلب إلى 202 ألف خلال الأسبوع المنتهي في السادس من يناير، خلافًا لتوقعات ارتفاعها إلى 210 آلاف طلب، ما يعكس مرونة وقوة سوق العمل

أضاف وونغ إنه على الرغم من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي، تباطأ التضخم الأساسي، مما أدى إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أقل من 4٪، مما يظهر أن “البيانات ليست قوية إلى هذا الحد، مما يساهم في دعم الذهب”.

لم تتغير رهانات السوق بشأن تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس هذا العام، حيث يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 73٪ أن يبدأوا في أقرب وقت في شهر مارس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعودية.

ويترقب المستثمرون الآن صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكية المقرر صدورها الساعة 16:30 بتوقيت السعودية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى