مؤسس أمازون على وشك إزاحة ماسك من موقعه كأغنى رجل في العالم

يخطط جيف بيزوس لبيع ما يصل إلى 50 مليون سهم من شركة شركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN) على مدار الـ 12 شهرًا المقبلة، ومن المحتمل أن يستفيد من ارتفاع الأسهم الذي جعله على مقربة من أن يصبح أغنى شخص في العالم.

ويأتي هذا الكشف بعد أن أعلنت أمازون عن أفضل نمو للمبيعات عبر الإنترنت منذ بداية الوباء، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 8٪ تقريبًا إلى 172 دولارًا يوم الجمعة.

وقفزت ثروة بيزوس بمقدار متناسب، حيث تبلغ ثروته الآن حوالي 195 مليار دولار، مما يضعه خلف إيلون ماسك البالغة ثروته 200 مليار دولار صاحب المركز الأول بـ 5 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. ولم يكن بيزوس في المركز الأول على المؤشر منذ عام 2021.

ومن المقرر أن يقفز بيزوس إلى المركز الأول بعدما ينفذ خططه المتعلقة ببيع 50 مليون سهم من أمازون، حيث ستضيف هذه العملية ما يقرب من 8.5 مليار دولار إلى ثروته وفقًا لسعر السهم الحالي البالغ نحو 170 دولارًا.

تم تضمين بيع أسهم بيزوس المخطط له في تقرير أمازون السنوي الذي نُشر يوم الجمعة بسبب قاعدة لجنة الأوراق المالية والبورصات التي تتطلب مثل هذه الإفصاحات.

وتنحى بيزوس (60 عاما) عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة التي أسسها في عام 2021، لكنه لا يزال يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في أمازون. ومنذ تركه مهامه اليومية على رأس شركة التجارة الإلكترونية، تصدر بيزوس عناوين الأخبار في الغالب بسبب خياراته الملونة في الأزياء، وعلاقته مع خطيبته لورين سانشيز، وطموحاته في مجال رحلات الفضاء عبر شركته الخاصة (بلو أورجين – Blue Origin).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى