الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية

 

استمرارا للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في دعم مؤسسات الدولة المختلفة في التعامل مع الظروف الجوية السائدة في المملكة ، عدد من التشكيلات والوحدات التابعة للقوات المسلحة الأردنية ، ومنذ اللحظات الأولى من بداية الكساد الذي اجتاح المملكة بتجهيز وتشغيل الفرق المتخصصة وكافة الآلات والمعدات الهندسية اللازمة لفتح الطرق بناءً على خطط معدة مسبقًا لمواجهة مثل هذه الظروف في نطاق مسؤوليتهم.

 

افتتحت القوات المسلحة ، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأشغال الإقليمية والبلدية في مختلف محافظات المملكة ، عددًا من الطرق الرئيسية والفرعية المغلقة ، خاصة تلك المؤدية إلى المستشفيات العسكرية والحكومية ، لتسهيل وصول المرضى إليها. لهم ، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمواطنين.

 

كما وزعت المنطقة العسكرية الجنوبية طرودًا خيرية تحتوي على مواد غذائية وإمدادات مختلفة ، ضمن منطقة المسؤولية ، على العائلات الفقيرة والعفيفة التي تقف معها في مثل هذه الظروف الجوية السائدة.

 

كما عملت الخدمات الطبية الملكية ، منذ الساعات الأولى من دخول الاكتئاب ، على رفع جاهزية أقسام الطوارئ للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفة في جميع المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية ، وتسهيل وصول المرضى والزوار ، و توفير الرعاية الصحية لهم.

 

وفي سياق متصل ، تواصل قوات حرس الحدود تنفيذ واجبها الأساسي المتمثل في حماية الحدود الدولية ومناطق المسؤولية من خلال رواتبها وآليات الرد السريع والتفتيش والتفتيش والمراقبة الإلكترونية ، وذلك باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات المتاحة لهذا الغرض ، حفاظا على أمن واستقرار المملكة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى