“الشبو” الأسرع قتلًا.. مخدر جديد

24

يطلقون عليه الشبو أو الكريستال ميث أو الآيس، معروف في بداية انتشاره بأنّه كان لأولاد الأكابر فقط في مصر؛ حيث ارتفعت أسعاره بشكل جنوني في البداية؛ إلا أنّه بعد ذلك أصبح في متناول الجميع، حتى أُطلق عليه “مخدر الشوارع”.

آثار مدمرة

ووفقًا لتقارير طبيّة عديدة فإنّ مركبات مخدر الشبو هي “الميثا أمفيتامين”، التي تعرف بأنّها منشطات شديدة التأثير وسريعة الإدمان، وتسبب حالة من الهلوسة السمعية والبصرية، وتدمر القلب وانفجار شرايين المخ والجلطات وتشوهات كبيرة في الوجه، إضافة إلى الشيخوخة المبكرة، وتساقط الأسنان، وفقدان جزئي للذاكرة وتضعف المناعة، بالإضافة إلى انفصام الشخصية.

زوجي مدمن مخدرات ..كيف أتعامل معه؟

وأوضحت التقارير الطبيّة أنَّ المدمن لمخدر الشبو قد تحدث له سكتة دماغية، بالإضافة لأمراض نفسية تدفعه للانتحار، نتيجة للتغيُّر الحاد في الحالة المزاجية للمدمن، وتبقيه مستيقظًا لفترة طويلة ما يدفعه لارتكاب جرائم وأفعال غير مبررة.

إحباط شحنات كبيرة

وقال مصدر أمني إنه يتم جلب شحنات كبيرة – يتم رصدها لحين وصولها – عبر أي منفذ من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لحين وصولها لداخل البلاد ويتم التنسيق مع الجهات المعنية والسلطات الجمركية وضبط مشمول الرسالة التي يظهر إخفاء المواد المخدرة بداخلها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتهمين.

وأشار المصدر إلى أنّ الأجهزة الأمنية أحبطت محاولات عديدة لتهريب المخدر داخل البلاد في الموانئ، وبصفة خاصة مطار القاهرة الدولي.

وقُدِّرت الشحنات المضبوطة بـ 50 كيلو من مخدر الشابو بحوزة 10 تشكيلات عصابية، و18 كيلو بحوزة عدد من العناصر الإجرامية أيضًا، وفقًا للمصدر.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!