“شاعر المليون” ينظم جولات عن بعد في الرياض وعمّّان وأبوظبي وللمرة الأولى في مسقط

لجنة التحكيم تبدأ فرز قصائد 1000 شاعر من 22 دولة تقدموا للموسم العاشر

6٬612

أوضحت لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الجهة المنتجة لبرنامج “شاعر المليون”، عن تنظيم أربع جولات عن بعد (بواسطة الاتصال المرئي) لمرحلة مقابلات الشعراء في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستعد لجنة تحكيم برنامج “شاعر المليون”، لبدء تقييم قصائد نحو 1000 شاعر من 22 دولة تقدموا للمشاركة في الموسم العاشر، وذلك استعدادا للمرحلة القادمة من البرنامج.

ويشهد الموسم العاشر لأول مرة منذ انطلاقته تنظيم جولة مقابلات للشعراء في سلطنة عُمان، نظرًا للإقبال اللافت من قبل الشعراء العُمانيين، إذ تقدم للبرنامج في موسمه الحالي نحو 70 شاعراً وشاعرة، الأمر الذي دعا اللجنة إلى أن تجعل سلطنة عُمان ضمن قائمة جولات مقابلات الشعراء.

وكانت اللجنة قد أعلنت يوم 13 أغسطس الماضي عن فتح باب التسجيل والترشح للموسم العاشر من برنامج شاعر المليون حتى العاشر من سبتمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، وفق شروط التسجيل المعتمدة.

كما اعتمدت  لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، تنظيم جولات شاعر المليون في موسمه العاشر ومقابلات الشعراء عن بعد، وفق آلية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً، وذلك في إطار استدامة دورها الساعي لإبراز مكانة العاصمة أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والترويج للمنجز الثقافي وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي بين دولة الإمارات والعالم، وذلك التزاماً وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وتحرص اللجنة  على التعاون مع الجهات المختصة في المحافظة على الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقا لأعلى المعايير، حفاظا على صحة و سلامة الجميع، ليواصل البرنامج تحقيق أهدافه و رسالته من أجل النهوض بالشعر النبطي والارتقاء به وبشعرائه والترويج له في الأوساط العربية، وتسليط الضوء على دوره الإيجابي في الثقافة العربية والإنسانية، والتأكيد على دور إمارة أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!