الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في سلطنة عُمان

105

تُتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في سلطنة عُمان الشقيقة أوضاع المواطنين الأردنيين المُقيمين في المناطق التي تتعرض ‎للإعصار المداري “شاهين” من الدرجة الأولى.

‏‎ودعت الوزارة المواطنين في بيان إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وضرورة التقيد بتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات العُمانية. وفي حالات الضرورة ولطلب المساعدة بإمكان المواطنين الاتصال على الخط الساخن للسفارة (0096893921146) أو مركز عمليات الوزارة (00962795497777).

وعلى صعيد متصل، قررت السلطات العُمانية، السبت، منح إجازة رسمية ليومين للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتباريين والعاملين في منشآت القطاع الخاص، بسبب الاجواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، بدءاً من الأحد.

وبحسب وكالة الانباء العُمانية، فعلت وزارة الصحة، السبت، خطة الطوارئ الوطنية الصحية وقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة على المستوى المركزي وفي المحافظات المُحتمل تأثرها بالحالة المدارية. وفي السياق، قامت بعض الولايات بتجهيز مراكز للإيواء في المناطق والمواقع المنخفضة والقريبة من البحر المتوقع تأثرها بالحالة المدارية.

وكانت السلطات العُمانية قد طالبت من قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر لإعصار “شاهين” إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء.

وقالت وزارة الدخلية العمانية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، اليوم السبت “على قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للحالة من ولاية بركاء وإلى ولاية صحم، وكذلك الشريط الساحلي لمحافظة مسقط وبعض المناطق الساحلية لمحافظة جنوب الشرقية إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام”.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!