جامعة الإسراء توقع عدد من مذكرات التفاهم لتدريب طلبة كلية الصيدلة

برعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس جامعة الإسراء نظمت كلية الصيدلة لقاء ودي مع مالكي جهات تدريب طلبة كلية الصيدلة في الجامعة ، بحضور العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة .

وفي بداية الافتتاح، رحب معالي الرئيس بالحضور، وأشار إلى أن هذا اللقاء الترحيبي تتويجاً للجهود المبذولة في تطوير وتحسين العملية التدريسية والتدريبية في كلية الصيدلة .

وأكد أن الجامعة تسعى على تعزيز شراكتها مع كافة الشركاء في مؤسسات المجتمع الذي تخدمه للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية لتخرج الجامعة للوطن جيلاً قادرا على المعرفة والتمكين . وبين دور الصيدلاني في المرحلة الحالية أصبح ديناميكياً وكلية الصيدلة في الجامعة حريصة أشد الحرص على مواكبة جميع التطورات المحلية والدولية في القطاعات الصحية والصيدلانية.

وتحدثت الأستاذ الدكتورة ميرا عبابنة ( عميد كلية الصيدلة ) عن أهمية التعاون والتفاعل بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات الصحية والصيدلانية في سبيل بناء جيل المستقبل من الصيادلة المتميزين ، مشيرة إلى أن كلية الصيدلة تشهد نقلة نوعية في عملية التدريب لطلبة البكالوريوس ، وذلك على مستوى تدريب صيدليات المجتمع ، وصيدليات المستشفى ،ومصانع الأدوية والمراكز البحثية ، وذلك سعى الكلية لتحقيق الإطار الوطني للمؤهلات والحفاظ على الاعتماد المحلي والحصول على الاعتماد الأمريكي (ACPE) خلال الفترة القادمة.

وفي ذات السياق وقعت جامعة الإسراء مذكرات تفاهم مع عدة مؤسسات صحية وصيدلانية ووقع الاتفاقيات معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة، ومجموعة من مالكي وممثلّي المؤسسات الصيدلانية وذلك ضمن مجالات التدريب والاستشارات العلمية وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة، و تكريس الشراكة ومد جسور التعاون بين الطرفين في مجالات تدريب طلبة الصيدلة .

وتضمنت مذكرات التفاهم الاستفادة من مؤهلات وإمكانيات كلا من الفريقين، ولغايات التعاون لتقديم دورات التدريب، والتأهيل لسوق العمل للصيادلة الراغبين بالالتحاق بالبرنامج التأهيلي وتفعيل التعاون في مجال بناء القدرات وتحسين مخرجات التعليم وتزويد الصيادلة بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار وتنظيم الدورات التدريبية المشتركة .

و في كلمة للدكتور رامي عواد والدكتورة داليا الز داليا الزويّد والذين تخرجوا من كلية الصيدلة تحدثوا عن مسيرتهم العلمية في الجامعة وعن التحديات التي واجهتهم خلال مسيرة نجاحهم ووصولهم إلى مناصب عليا ووظائف مرموقة.

كما تم عرض فيديو تقديمي عن الكلية ونشأتها والتخصصات التي تطرحها والانجازات التي حققتها منذ نشائها .
وفي الختام كرم معالي رئيس الجامعة مالكي جهات التدريب بتقديم درع الجامعة تقديراً لجهودهم المبذولة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى