الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي حضور عربي مميز بدعم سعودي

تنطلق في الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، في مدينة كان جنوبي فرنسا، الدورة رقم 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، المهرجان الأعرق في عالم السينما. وكعادة المهرجان كل عام، تبرز المشاركات العربية المميزة، من خلال الأفلام والمشاركات الفردية من أعضاء لجان التحكيم وغيرها من مشاركات تثبت أن المبدع العربي لا يغيب عن أبرز المشاهد الفنية الكبرى في العالم كله.

 

وتضم قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان الرسمية المختلفة خمسة أفلام مدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر للأفلام في المملكة العربية السعودية.

تشمل قائمة الأفلام التي تلقت الدعم من الصندوق ما يأتي:

 

«بنات ألفة» (تونس، فرنسا، ألمانيا، السعودية) للمخرجة كوثر بن هنية: بدعم من صندوق البحر الأحمر، ويُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

«بانيل وأداما» (السنغال، فرنسا، مالي، السعودية) من إخراج راماتا تولاي سي: بدعم من صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر، ضمن برنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز، يُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

وداعاً جوليا» (السودان، السعودية) من إخراج محمد كردفاني: بدعم من صندوق البحر الأحمر، يُشارك في قسم «نظرة خاصة»، وهو أول فيلم سوداني يُشارك رسمياً في مهرجان كان.

«عصابات» (المغرب، فرنسا، السعودية، بلجيكا) للمخرج كمال لازرك: بدعم من صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر، ضمن برنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز، وتم اختياره في قسم «نظرة خاصة» بمهرجان كان.

«كذبة بيضاء» (المغرب، قطر، السعودية، مصر) من إخراج أسماء المودر: بدعم من صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر، ضمن برنامج عروض الأفلام قيد الإنجاز، يُشارك في قسم «نظرة خاصة» بمهرجان كان.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى