“شاعر المليون” يواصل مقابلة الشعراء في عاصمة سلطنة عُمان “مسقط”

يواصل برنامج شاعر المليون، والذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، جولاته لمقابلة نجوم الشعر النبطي، حيث تناولت الحلقة التسجيلية الرابعة جولة مقابلات لجنة تحكيم البرنامج للشعراء في عاصمة سلطنة عُمان “مسقط”، والتي بثت تفاصيلها عبر قناتي بينونة والإمارات.

ويشهد الموسم العاشر لأول مرة منذ انطلاقة البرنامج تنظيم جولة مقابلات للشعراء في سلطنة عُمان، نظرًا للإقبال اللافت من قبل الشعراء العُمانيين، الأمر الذي دعا اللجنة إلى أن تجعل سلطنة عُمان ضمن قائمة جولات مقابلات الشعراء.

وسافرت الحلقة التسجيلية الرابعة بجمهور الشعر النبطي عبر تقنية الاتصال المرئي من مسقط إلى أبوظبي، حيث رست حروف القصيد وكلمات الإبداع على مسرح شاطئ الراحة، مسلطةً الضوء على إشادة لجنة تحكيم البرنامج بقصائد الشعراء وملاحظاتهم على بعضها، والإجازات التي حظي بها الشعراء العُمانيين، والمزيد من تفاصيل وكواليس تصوير المقابلات ولقاءات مع عدد من الشعراء، والتي يمكن لعشاق الشعر النبطي متابعة إعادتها عبر قناة شاعر المليون على يوتيوب أو من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالبرنامج.

تميز شعراء عُمان

قال سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم مدير أكاديمية الشعر، إن الشاعر العُماني استطاع أن يصل إلى نهائي شاعر المليون في المواسم السابقة، وفي هذا الموسم تميز شعراء عُمان من حيث المستوى ومن حيث عدد المشاركات.

وأكد حمد السعيد، عضو لجنة التحكيم، أن ‏‏عُمان وشعراء عُمان يستحقون هذه الجولة، وحتى لا يفقد البرنامج هذه الكوكبة من شعراء سلطنة عُمان خصصت هذه المحطة في مسقط لاستقطاب ومقابلة الشعراء العُمانيين المبدعين والمميزين، معتقدا أن يكون لهم نصيب في قائمة المائة.

وأشار الدكتور غسان الحسن، عضو لجنة التحكيم، إلى أن جولة عُمان أضيفت هذا الموسم لأن الشعراء العُمانيين الذين تقدموا للمسابقة كانوا كُثر، وإدارة البرنامج تختار الجولات وفق عدد المشاركات، فإذا وصلت مشاركات الشعراء في أي دولة إلى عدد كبير فإنهم يستحقون أن تذهب إليهم اللجنة لمقابلتهم.

شعراء عُمانيين: “شاعر المليون” يختصر الوقت والمسافات نحو النجومية

أكد شعراء عُمانيين، شاركوا في جولة مقابلات مسقط، أن برنامج شاعر المليون يختصر الوقت والمسافات نحو النجومية؛ لأن البرنامج يعطي للشاعر حقه في الظهور إعلامياً أمام عشاق الشعر، فهو برنامج جماهيري يصل إلى قلوب الملايين.

وأضافوا أن الحوافز في البرنامج كثيرة، وأبرزها أن البرنامج أصبح القاعدة الشعرية في منطقة الخليج العربي والعالم العربي، والداعم الأول للشعراء وطموحهم، وأن الوصول إلى مسرح شاطئ الراحة هو الهدف الكبير الذي ينظر إليه الشاعر في مسيرته الشعرية.

10 شعراء من سلطنة عُمان ينظمون إلى قائمة المائة

انتهت جولة مقابلات الشعراء في سلطنة عُمان، واجتمع أعضاء لجنة التحكيم (سلطان العميمي، حمد السعيد، الدكتور غسان الحسن) وأعضاء اللجنة الاستشارية (بدر الصفوق وتركي المريخي)، لتقييم المشاركات واختيار المتأهلين لقائمة المائة من جولة مسقط.

وتأهل 10 شعراء من جولة سلطنة عُمان إلى مرحلة قائمة المائة، وهم (حمد بن خادم الزرعي، مصعب على الفطيسي، صقر عبدالله المزروعي، احمد خليفة البوسعيدي، احمد محمد العوفي، ناظم مبارك البريدعي، عبدالله سليمان البريكي، بدر حمد البهلولي، راشد على الشعبني، عبدالله منصور الراشدي).

خامس الجولات في العاصمة الإماراتية “أبوظبي”.. الثلاثاء القادم

تبث يوم الثلاثاء القادم 1 ديسمبر 2021، الحلقة التسجيلية الخامسة لجولة مقابلات لجنة تحكيم برنامج “شاعر المليون” بموسمه العاشر، والتي تستعرض مقابلات الشعراء في العاصمة الإماراتية “أبوظبي”، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات عبر قناتي بينونة والإمارات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى