وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد تواصل تنظيم البرنامج الدعوي في بنجلاديش

 

 

بنجلاديش _ بسام العريان

 

تواصل​ الوزارة تنظيم البرنامج الدعوي الذي يتضمن عددًا من الدروس والمحاضرات في عدد من المساجد والجوامع في العاصمة البنجلاديشية دكا.

حيث أقيمت يوم أمس الأول محاضرة ألقاها الشيخ محمد بن رمزان الهاجري بجامع مدرسة دار الحديث السلفية تطرق خلالها إلى أهمية التوحيد وبيان حق الله على العبيد وإخلاص العبادة إلى الله وحده، والتحذير من الشرك وبيان أنواعه، إلى جانب التحذير من البدع وكبائر الذنوب وتجنب الوقوع فيها.

كما قدم فضيلته يوم أمس دورة علمية في مدرسة دار الحديث السلفية بالعاصمة دكا تناول خلالها أهمية الإخلاص لله وحده في جميع الأعمال والدعوة إلى الله وفق ماجاء في الكتاب والسنه، والتحذير من الغلو والجماعات المتطرفة التي تسيس الدين لمصالحهم الشخصية.. مؤكدا على أهمية دور الدعاة الكبير في خدمة هذا الدين وبيان سماحته ووسطيته.

كما ألقى “الهاجري” اليوم خطبة الجمعة وأمّ المصلين في جامع ناظر بازار داكا.. حيث تناول من خلالها نعمة الأمن مؤكدا أنها نعمة امتن الله بها على عباده، وأنه إذا ذهب الأمن ذهب الدين والعقل والمال والأعراض.. مشددًا على أن وجود الأمن يقوي الضروريات الخمس التي اتفق العقلاء على العناية بها.. ومشيرًا إلى أن من أسباب الأمن إقامة العقيدة الصحيحة، وتحقيق التوحيد، محذرًا من البدع والخرافات.

ويأتي تنظيم مثل هذه البرامج الدعوية ضمن جهود الوزارة المتنوعة في داخل المملكة وخارجها بهدف بيان سماحة الدين الإسلامي وأنه دين رحمة ومحبة ويدعوا للوسطية والاعتدال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى