افتتاح أول إسطبل متكامل في الأردن.. يحوي مسبح وGYM ومستشفى للخيل “صور” 

 

*الإسطبل يوفر دورات رمي القوس أثناء ركوب الحصان ودورة التقاط الأوتاد عن ظهر الخيل.

*الإسطبل يصنّع طعام ومستلزمات الخيل كافّة.

*الإسطبل مفتوح للزوار ويوفر لهم كافة المستلزمات.

 

 

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”الخيل في نواصيها الخير إلى يوم القيامة”، وقيل: “أرأيتَ دمعَ الخيل؟! كم من عبرةٍ .. في الروحِ، لم تعلمْ بها الأهدابُ”، وغيرها الكثير من العبارات التي تغنت بالخيل وفضلها وأنفتِها في مشيتها ونظرتها.

 

ومن هذا المنطلق أفتتحَ خيالةٌ أردنيين دوليين اسطبل “VAD Equestrian Center”، وهو الإسطبل الأول في الأردن الذي يحوي بداخله كافة مستلزمات الخيل.

 

مدير الإسطبل مصطفى قطيشات قال في حديث له إن الإسطبل يحتوي على مستشفى متكامل، اضافة إلى مسبح للخيل وما يشبه “Gym”؛ في سبيل توفير الرعاية اللازمة للخيول.

 

وبين قطيشات أن الإفتتاح المبدأي للإسطبل كان بتاريخ ١/١٢/٢٠٢٢ وسيكون الإفتتاح الرسمي في اليوم الأول من بعد عيد الفطر.

 

وأوضح أنَّ الإسطبل سيوفر كل شيء يحتاجه من نفسه دون الحاجة إلى أي جهات خارجية، بحيث سيكون هالك شركة تابعة للإسطبل متخصصة في تصنيع طعام الخيول ومعادتها ومستلزماتها مثل “الصابون” وما شابه.

 

وأشار إلى أنَّ السباق الأول سيقام في الإسطبل بتاريخ ١٧/٣ بمسافة ٤٠كم،وسيكون محلياً، في حين أن السباق الدولي الأول سيقام بتنظيم من الإتحاد الملكي للفروسية في شهر ٦ القادم.

 

وفيما يتعلق بالدورات التي يقدمها الإسطبل قال قطيشات إنَّ الإسطبل سيكون أول اسطبل في المملكة يقدم دورات رمي القوس أثناء ركوب الحصان ودورة التقاط الأوتاد عن ظهر الخيل، عدا عن الدورات الأخرى.

 

وذكر أن الإسطبل يحتوي على كافتيريا تقدم مشروبات باردة وساخنة وأراجيل للزوار ويوجد مسارات خارجية وكل ما يحتاجه الزائر.

 

وبين أن موقع الإسطبل في منطقة القسطل- خلف جامعة ابن سينا، والدوام الرسمي من الساعة ال٨ صباحاً ولغاية الساعة ال١٢ ليلاً، مع الإشارة إلى أنَّ مُلاك الإسطبل هم السيد فايز عناد الفايز وأولاده نايف وفيصل الفايز.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى