الرجوب: فلسطين تستضيف 3 أحداث رياضية مهمة

منير حرب

عقد الفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، مؤتمرا صحفيا للحديث عن الفعاليات الرياضية والكشفية التي تستضيفها فلسطين خلال الشهر الجاري.

وحضر المؤتمر الصحفي، نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام، الدكتور نبيل أبو ردنية، ونقيب الصحفيين، ناصر أبو بكر، إضافة لحشد من الصحفيين ووسائل الإعلام.

وأكد أبو ردينة، دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الكامل للمسيرة الرياضية، موجها شكره للفريق الرجوب وكافة أركان الأسرة الرياضية والكشفية على جهودهم وعلى النجاحات الكبيرة التي حققتها وتحققها مؤخرا.

وأشار أبو ردينة، إلى أن هذا الحدث الرياضي المهم الذي تستضيفه فلسطين، يدل على أن الحركة الشبابية والرياضية والكشفية حققت قفزة عملاقة، وتشق طريقها بثبات عربيا وعالميا، وتثبت أن فلسطين قادرة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة.

ولفت وزير الإعلام، إلى أن دولة فلسطين تهتم بكل أبنائها لا سيما الشباب منهم، حيث توفر لهم كل الإمكانيات، معربا عن سعادته وفخره بتنظيم هذه الأحداث التي تستضيفها فلسطين.

بدوره، قال الفريق الرجوب إن فلسطين تستضيف خلال الأيام القليلة المقبلة 3 أحداث رياضية وشبابية وكشفية هامة، تتمثل في استضافة اللقاء الـ16 للمفوضين الدوليين الكشفيين العرب، وبطولة القدس والكرامة وماراثون فلسطين الدولي الثامن بنسخته الثامنة.

وحول استضافة بطولة القدس والكرامة، أكد أن الفلسطينيين والأردنيين شعب واحد ويتشاركان الألم والأمل والمستقبل.

وأكد أن الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الأردني برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، يعملان على تجسيد القواسم المشتركة بين الشعبين من خلال مشاركة 3 أندية أردنية هي الوحدات، والفيصلي والرمثا، والتي لها جمهورها وحضورها في الأردن وفلسطين وعلى المستويين العربي والدولي، إضافة إلى 3 أندية فلسطينية هي شباب الخليل وجبل المكبر، وشباب رفح.

وجدد الرجوب التأكيد على التزامه وسمو الأمير علي بن الحسين، لتكون بطولة “القدس والكرامة” عنصرا ثابتا في الروزنامة الرياضية في كلا البلدين، لافتا إلى أنهما سيعملان على تعميمها مستقبلا لتشارك فيها الدول العربية.

وأضاف “البطولة ستشهد حضورا رسميا عربيا، من خلال وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، وعدد من الشخصيات الرياضية العربية”.

وشدد على أن حضور الجماهير في البطولة هي مسؤولية الأندية المحلية، ومسؤولية كل فلسطيني، لافتا إلى دخول الجماهير إلى الملاعب خلال البطولة سيكون مجانيا، متمنيا أن تزحف الجماهير إلى المدرجات، والانتصار للأندية الأردنية كما ننتصر لأنديتنا.

وختم الرجوب مطالبا بضرورة الزحف إلى ملعب فيصل الحسيني يوم السبت المقبل لدعم ومساندة ناديي الفيصلي والرمثا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى