وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعا للجنة إدارة جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

عقد في وزارة التعليم العالي والبحث اليوم الاربعاء، اجتماعا للجنة إدارة جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي مع عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية، بحضور مساعد الامين العام للشؤون الفنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
الاجتماع الذي ترأسه أمين عام وزارة الشباب / رئيس لجنة إدارة الجائزة الدكتور حسين الجبور، جرى خلاله إطلاع عمداء شؤون الطلبة على رؤية وفكرة ورسالة ومبادئ وأهداف الجائزة، التي أطلقت نهاية العام الماضي في حفز جهود الأفراد والمؤسسات، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتميز لخدمة المجتمع، وتكريم الأفراد والمؤسسات التي تدفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة، وتقوم بمسؤوليتها الأخلاقية في بناء المجتمع.
وبين الجبور أن الجائزة تقوم على أربعة محاور رئيسة، تتمثل في: التخطيط للمبادرات التطوعية، حسن التنفيذ، النتائج والأثر، والاستدامة. ولها مبادئ وفئات ومستويات في مجالات عدة، وأنها ستسهم في نشر الوعي بالعمل التطوعي المتميز، إذ تم تشكيل لجنة للتقييم والتحكيم، تعمل وفق معايير علمية محكمة وصولاً إلى أبرز الأعمال التطوعية.
وختم أن الاجتماع يهدف إلى التنسيق مع عمداء شؤون الطلبة لتحديد جلسات تعريفية عن الجائزة للطلبة في الجامعات وتشجيع الشباب على التقدم للجائزة سواء الأفراد أو الجامعات، حيث سيتم إعداد جدول للاجتماعات خلال الفترة القليلة المقبلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى