فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المسابقة العالمية هاكاثون التعلم الآلي للعلوم (ML4SCI)

3٬688

فاز فريقان من قسم علم البيانات، في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المسابقة العالمية هاكاثون التعلم الآلي للعلوم (ML4SCI)، التي نظمتها جامعتا الأباما وبراون الأمريكيتان، بمشاركة عشرات من الجامعات العالمية.
وتهدف المسابقة إلى تطبيق تقنيات التعلم الآلي في مواجهة تحديات كثير من المجالات العلمية، كالفيزياء وعلم الفلك وغيرهما، وابتكار حلول فريدة لها.
وجاء فوز الفريق الأول، الذي قاده وأشرف عليه، رئيس النادي الأستاذ الدكتور محمد العزة، من خلال الطالبين وليد عمرو، وسيف زيدان، فيما تكون الفريق الثاني من، ريما أبو الرب، محمود صابر، أسامة المريخات، بقيادة الدكتورة نائلة الماضي.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومشرفيهما، مؤكداً على أهمية مشاركة الجامعة في مسابقات دولية تحقق للطلبة فرص الاحتكاك بطلبة من جامعات مرموقة لإثراء خبراتهم وتجاربهم.
كما وبيّن الرفاعي أن الجامعة، وبتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمنائها، تعمل على  دعم مشاركة طلبتها في مسابقات من شأنها أن تعزز مكانة الجامعة ورفعتها.
وقال عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد إن الكلية تركز على البعد العملي في جميع تخصصاتها، لا سيما تخصص الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، وتسعى لأن تكون المهارات التي تدرسها على مستوى ما تتطلبه الشركات العالمية الكبرى،  مبينا أن الفوز بهذه المسابقة يمثل دليلا على تميز الجامعة بأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها ومنهاجها.
وأبدى العزة سعادته بالفوز في مسابقة تلقى رواجا عالميا، وتشكل  حافزا للطلاب وأساتذتهم في البحث عن حلول ابتكارية تخدم العلم ومسيرته،  كما وبينت الماضي أهمية المسابقة في تطوير مهارات الطلبة العملية والتطبيقية، ودورها في إعدادهم لما بعد تخرجهم والتحاقهم بسوق العمل.
يذكر أن فرقاً من القسم فازت في العام الماضي بالمسابقة الدولية “نساء في علم البيانات”.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!