رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يلتقي فريق” مبادرون”

2٬359

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر معالي السيد يوسف العيسوي فريق ” مبادرون” من محافظة معان في الديوان الملكي الهاشمي العامر.
في بداية اللقاء رحب معالي رئيس الديوان بفريق “مبادرون” مبينا أهمية التواصل بين أبناء الوطن في بيت الهاشميين العامر الديوان الملكي، مؤكدا ان معان هي المحطة الأولى في تأسيس الدولة الأردنية، وهي محط رعاية واهتمام سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
وقد تحدث رئيس الفريق معالي الدكتور بركات عوجان شاكرا ومقدرا الرعاية والاهتمام لرئيس الديوان ومتابعته تنفيذ توجيهات سيد البلاد والالتقاء الدائم مع جميع أبناء الوطن.
وتحدث عوجان عن أهم المشاكل التي تعاني منها معان وفي مقدمتها تحويل سلطة مياه معان الى شركة تابعة لشركة مياه العقبة، والرفض الشعبي لهذا التحويل الذي قد يمس شريحة كبيرة من أبناء معان.
وضرورة مراعاة ديوان الخدمة المدنية أولوية التعيين لأبناء محافظة معان في اطار الوظائف المستحدثة داخل المحافظة.
كما دعى عوجان الى دعم جامعة الحسين بن طلال، باعتبارها المنارة الحضارية والتعليمية في محافظة معان، والمشروع التنموي الرائد الذي يخدم أبناء المحافظة والوطن.
واكد على ضرورة انهاء معاناة العاملين في سكة حديد العقبة.
وتحدث الحضور مؤكدين على اعتزازهم وفخرهم بالقيادة الهاشمية، داعين الى تماسك جميع أبناء الوطن في هذه الظروف التي تتطلب من الجميع التكاتف وتقديم المصلحة الوطنية على جميع المصالح الفرعية.
وجاءت مطالب الحضور مؤكدة على ضرورة دعم جامعة الحسين بن طلال لتمكينها من اداء دورها الحضاري، ومطالبين بأهمية انشاء كلية طب أسنان في الجامعة، باعتبارها مطلبا شعبيا لجميع ابناء المحافظة، واستكمال مشروع الطاقة الشمسية، ودعم اذاعة صوت الجنوب لتمكينها من القيام بدورها الاعلامي والتنموي على مستوى محافظة معان والوطن.
كما طالب الحضور بدعم نادي معان الرياضي ليقوم بالرسالة التي وجد من أجلها، سيما وانه قد وصل الى دوري المحترفين لكرة القدم، اضافة الى ضرورة دعم مستشفى معان بالاجهزة والمعدات والكوادر الطبية والتمريضية اللازمة.
كما شدد الحضور على أهمية اعادة تأهيل طريق الشيدية الذي يربط محافظة معان بالشقيقة السعودية ويعتبر شريان حيوي هام لنقل الفوسفات من والى العقبة.
حيث زادت في الآونة الآخيرة الحوادث على هذا الطريق.
وفي نهاية اللقاء أكد معالي رئيس الديوان ان هذه المطالب ستلقى الاهتمام والعناية اللازمة، وسيتم متابعتها مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، لتنفيذ الممكن منها، شاكرا لفريق ” مبادرون” الجهد الوطني الكبير الذي يقوم به في محافظة معان والوطن.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!