“بطولة المغيرة” ضمن “الظفرة الكبرى لصيد الكنعد” تنطلق غداً الجمعة

5٬379

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تنطلق يوم غدٍ الجمعة، “بطولة المغيرة” (المحطة الثانية) ضمن “بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء” بدورتها الثانية، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتستمر لغاية 16 يناير الجاري في شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة.

وخصصت بطولة المغيرة 20 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بقيمة تبلغ 680 ألف درهم، موزعة على 10 جوائز لفئة الرجال و10 جوائز لفئة النساء، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها 80 ألف درهم، والمركز الثاني 60 ألف درهم، والثالث 50 ألف درهم، والرابع 35 ألف درهم، والخامس 30 ألف درهم، والسادس 25 ألف درهم، و15 ألف درهم لكل مركز من السابع ولغاية العاشر.

ويستمر التسجيل بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، لغاية 16 يناير الجاري، ويتم الحصول على ملصق رقم المشارك من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً، أو في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أو من خلال مواقع التسليم المحددة للمشاركين وفق موقع تسجيلهم. كما سيتم استلام مشاركات صيد الكنعد اعتباراً من اليوم الأول للبطولة ولغاية 16 يناير الجاري في موقع البطولة وبنفس التوقيت.

ويشترط على المشاركين استخدام طريقة الصيد اللفاح (التشخيط) بالصنارة والونش، ولا يسمح الصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها (الهيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة أو البويه وجميع الوسائل الأخرى)، وتصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، فيما سيكون أقل وزن للمشاركة هو 25 كجم لفئة الرجال و10 كيلو غرام لفئة النساء.

والمشاركة في البطولة مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة، والصيد مفتوح في مختلف مواقع الصيد في الدولة، بشرط التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة – أبوظبي.

وتهدف البطولة إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة، وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي، وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد، إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!