شابات تعقد جلسة تدريبية لعضوات المجلس البرلماني الطلابي

عقدت مؤسسة شابات لتمكين المرأة سياسيًا ضمن برنامج (تربية مدنية)، والذي أطلقته المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، جلسة تدريبية لعضوات المجلس البرلماني الطلابي في مدرسة الحسين الثانوية الشاملة للبنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان، اليوم الثلاثاء الموافق ٨ تشرين الثاني في مقر المدرسة.

حيث تم مناقشة أهداف ومهمات البرلمان الطلابي، بالإضافة إلى استعراض اليات وضع خطة استراتيجية للعام الدراسي وكيفية تحديد خطة عمل إجرائية ضمن اطار زمني محدد، والتعريف بأدوات تقييم وتطوير الإستراتيجية.

كما تمت مناقشة آلية إدماج المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية والأهلية مع عمل البرلمان لتنفيذ الأنشطة المقترحة.

قامت الطالبات باقتراح عدد من المبادرات التي يمكن تنفيذها خلال الفصل الدراسي الأول، ووقع الاختيار من خلال التصويت بالأغلبية على مبادرتين لتنفيذهما.

وأشرفت على تنفيذ الجلسة التدريبية مديرة المدرسة الأستاذة ميساء الدسوقي والمعلمات المسؤولات عن البرلمان الطلابي رولا المصري ومحاسن الرواشدة.

هذا ويستهدف برنامج (تربية مدنية) طلبة وطالبات البرلمانات الطلابية في المدارس في كافة مديريات المملكة لتعزيز عملها، وتكريس قيم الانتماء والمواطنة وتقبل الآخر والحوار والديمقراطية وحقوق الانسان ونبذ خطاب الكراهية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الخاصة بتعزيز المشاركة الشبابية في الشأن العام

.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى