الملك لوزير الدفاع الأمريكي: ضرورة التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية

 

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأحد ، على ضرورة التهدئة ووقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية ، ووقف أي إجراءات أحادية من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

 

وأشار جلالة الملك ، خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ، إلى ضرورة تكثيف الجهود لخلق أفق سياسي يمهد الطريق لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للتوصل إلى سلام عادل وشامل يقوم على أساس اثنين: حل الدولة.

 

وجدد جلالة الملك التأكيد على أهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران / يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وتناول اللقاء موضوع الشراكة الاستراتيجية بين الاردن والولايات المتحدة وخاصة في المجال الدفاعي حيث عبر جلالة الملك عن اعتزازه بالصداقة التاريخية والتعاون العسكري المستمر بين البلدين.

 

كما تم بحث آخر المستجدات في المنطقة ، والجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها ، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ، ضمن استراتيجية شاملة.

 

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسن وسفير الولايات المتحدة في عمان هنري ووستر والوفد المرافق للوزيرة الامريكية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى