شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل مجموعة من المعتصمين

اقتحم المئات من رجال شرطة نيويورك حرم جامعة كولومبيا فجر اليوم الأربعاء لأخلاء الطلبة المعتصمين بالحرم ضد الحرب على غزة بعد سيطرتهم على قاعة تاريخية تدعى “هاميلتون” في الجامعة.

وقامت الشرطة باعتقال البعض من الطلبة الذين غطى العديد منهم وجوههم بأقنعة جراحية أو الكوفية وتم تحميلهم على ثلاث حافلات تابعة لشرطة نيويورك.
وكانت رئاسة الجامعة قد طلبت قبل أسبوعين،من الشرطة التدخل مما أدى الى اعتقال 108 من الطلبة اطلق سراحهم، لكن تم انتقاد الجامعة بقوة من قبل تيارات سياسية وحقوقية وأكاديمية، من بينها تهديد مجلس الجامعة ذاتها للرئيسة بالإقالة.

وفجر اليوم، أصدرت أدارة جامعة كولومبيا بيانا، بعد دخول رجال الشرطة إلى الحرم الجامعي، قائلة إنها “تأسف” لاضطرارها إلى الاعتماد على الشرطة لإزالة الفوضى. “بعد أن علمت الجامعة بين عشية وضحاها أن قاعة هاميلتون قد تعرضت للاحتلال والتخريب.
وشددت أدارة الجامعة بالقول أننا “لن نخاطر بسلامة مجتمعنا أو احتمال حدوث مزيد من التصعيد”.

وفي خطوة متسقة، طلبت أدارة الجامعة من شرطة نيويورك البقاء في حرم لغاية 17 أيار الحالي ، فيما يبدو لتسهيل عملية الاعداد لتخريج الطلبة في منتصف الشهر، فيما أعرب بعض الطلاب في تصريحات صحفية، ان الخطوة قد تعقد الأمور ولن يؤدي إلا إلى “إضعاف الحالة المزاجية بشكل أكبر” بينما يستعد الطلاب وأسرهم للتخرج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى