السعودية تزف خبر سار بشأن أعداد الحجاج لموسم الحج لهذا العام

أعلنت المملكة العربية السعودية، زيادة أعداد الحجاج لموسم الحج لهذا العام.

 

وبحسب ما ورد عن قناة العربية، فقد أقرت السلطات السعودية، زيادة أعداد الحجاج لهذا العام بنحو مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

 

وجدير بالذكر، أنه في الثامن من فبراير الجاري، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن شرط جديد لقدوم المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة والزيارة والصلوات في الحرمين الشريفين.

 

وقال هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد، إنه يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة إحضار شهادة سلبية لفحص PCR مُعتمد من الجهات الصحية، خلال 48 ساعة من موعد مغادرة بلد القدوم والسفر إلى المملكة.

 

وأكد “سعيد”، في اتصال هاتفي على قناة السعودية، أن وزارة الحج والعمرة تتخذ الإجراءات اللازمة في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان وخاصةً في ظل تفشي فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة.

 

واسترسل قائلا: “ما نؤكد عليه الآن في تحديد البروتوكول الصحي للقادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة داخل الحرمين الشريفين، يلزم تقديم شهادة الفحص المخبري الخاص بكورونا PCR تكون نتيجتها سلبية قبل القدوم إلى المملكة بـ48 ساعة، مع التأكيد على التحصين واستكمال جرعات لقاح كورونا وهو شرط أساسي لمنح تصاريح العمرة والصلوات والزيارة في الحرمين”.

وأضاف: “المسار الإلكتروني للعمرة يساهم في التحقق من تحصين المعتمرين القادمين من الخارج، بالإضافة إلى التحقق والتسجيل في منصتي قدوم أو مقيم الخاصة بالإدارة العامة للجوازات السعودية والتي يتم تسجيل شهادات التحصين بها قبل القدوم إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى