الأردن يودع فصل الشتاء

 

وبحسب آخر المستجدات في خرائط الطقس ، يبدو أن التنبؤات المناخية تشير إلى تودي الأردن لموسم الشتاء مبكرا ، حيث يبدأ فصل الربيع للأرصاد الجوية في موعد محدد كل عام ، وهو الأول من شهر آذار ، وهو اليوم. البداية التي تم تحديدها بناءً على أنماط الطقس ، ومن المتوقع أن ينتهي فصل الشتاء بجو يمكن القول إنه أقرب إلى الربيع في المملكة.

 

 

في التفاصيل التي ذكرها موقع طقس العرب ، تشير الخرائط الجوية إلى أن المملكة تتأثر بشكل متزايد بالكتلة الدافئة يومي الاثنين والثلاثاء (آخر أيام فصل الشتاء المناخي) ، حيث تميل درجات الحرارة المقاسة إلى الارتفاع بشكل أكبر ، كحد أقصى. تتراوح درجات الحرارة بين أوائل ومنتصف العشرينات مئوية في معظم المدن. المملكة الرئيسية ، وبذلك تصبح أعلى من معدلاتها في هذا الوقت من العام بنحو 6-8 درجات مئوية ، ويكون الطقس مشمسًا ولطيفًا في المرتفعات الجبلية ، ودافئًا في باقي المناطق ومنها الأردن. الوادي والبحر الميت والعقبة.

وأضاف أنه نتيجة للاختلافات في قيم الضغط الجوي ، من المتوقع أن تهب رياح جنوبية شرقية معتدلة ، نشطة في بعض الأحيان ، خاصة فوق مرتفعات الجبال والمناطق المفتوحة.

تؤكد مخرجات توقعات الكمبيوتر تدفق المزيد من التيارات الهوائية الدافئة القادمة عبر القارة الأفريقية باتجاه الأردن ، ابتداءً من يوم الأربعاء (أول أيام الربيع في الأرصاد الجوية) ، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع وتستمر أعلى بكثير من معدلاتها لهذا الغرض. الوقت من السنة.

ويكون الطقس دافئاً في معظم مناطق ومدن المملكة ، بينما يكون الجو حاراً في الأغوار والبحر الميت.

تستمر درجات الحرارة ليلاً في الارتفاع خلال الأيام القادمة وتكون أكثر دفئًا من معدلاتها في هذا الوقت من العام ، ويكون الطقس أقل برودة من ذي قبل وبارد نسبيًا فوق مرتفعات الجبال العالية والسهول الشرقية ، وممتعة في باقي المناطق.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى