مركز الفلك الدولي يحدد موعد حلول شهر رمضان للعام الحالي

 

أعلن المركز الدولي لعلم الفلك أن الدول التي بدأت شهر شعبان يوم الأربعاء الموافق 22/2/2023 ومن ضمنها الأردن سيكون لها شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23/3/2023.

 

 

 

 

وقال المركز إن هذه الدول ستتحرى هلال رمضان في التاسع والعشرين من شعبان ، ورؤية هلال الشهر الفضيل ممكن بالعين المجردة ، على عكس الدول التي أعلنت بداية شهر الشعان. المنع يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023 ، وسيقومون برصد هلال رمضان في الثامن والعشرين من شهر شعبان ، حيث يكون رؤيته مستحيلة.

 

 

 

أما الدول التي سيحتفل بها شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23/3/2023 حسب تاريخ رؤيته يوم الأربعاء الذي يسبقه فهي الأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان ، إيران ، وعمان ، والجزائر ، والمغرب ، وموريتانيا ، وبقية الدول العربية ، بما في ذلك السعودية. تعلن أن شهر شعبان سيكون 30 يوما ، وبناء عليه سيبدأ الصيام مع بقية الدول يوم الخميس أيضا ، حتى لو لم يتزامن أول شهر شعبان مع بعضه البعض. في هذه البلدان.

 

وأشار إلى أن رؤية هلال شهر رمضان ممكن باستخدام تلسكوب من شرق العالم ، بينما يمكن بالعين المجردة بصعوبة من آسيا الوسطى وشرق أوروبا وجنوب إفريقيا ، وهو ممكن مع بالعين المجردة بسهولة نسبيًا من غرب آسيا ومعظم إفريقيا وأوروبا الغربية والأمريكتين.

 

وأشار إلى أنه لا يستبعد إعلان الهند وبنغلاديش وباكستان عدم ثبوت رؤية الهلال ، بحيث يكون يوم الجمعة الموافق 23/3/2023 أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى