وزير التربية: موعد امتحان الثانوية العامة لم يكن مفاجئ لأحد

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي إن امتحان الثانوية العامة لم يكن مفاجئ لأحد بسبب وجود التقويم في الخطة منذ بداية الفصل الدراسي جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب النيابية.

وأكد النعيمي ان امتحان الثانوية العامة بعلم القياسات هو امتحان قوة وسرعة حيث تقيس المحتوى في وقت محدد وان الوقت يحدد عن طريق كفاءات متواجدة في وزارة التربية والتعليم الاردنية تضع خططها وفقا لدراسات وابحاث مبنية لقياس الكفاءة عند الطلبة .

واشار النعيمي الى ان الجائحة كان تأثيرها عالميا وليس على الأردن فقط، فسبعين بالمئة من دول العالم استطاعت انقاذ نظامها التعليمي وبين النعيمي ان هناك محددات حول وجوب بدأ الامتحانات ونهايتها، مبينا أ، الوزارة لا تملك سوى عشرين يوم فقط لوضع العلامات وذلك بسبب خطة بدأ القبولات الجامعية.

ووضح النعيمي ان الفرق بين العام الماضي والحالي هو ان الجائحة كانت مفاجئة ومع ذلك في وقت قصير جدا استطعنا عمل منصات في كل مكان سواء على التلفاز او الانترنت ولكن ما يختلف جوهريا هو وجود الحظر وانقطاع وسائل المعرفة على الطلبة في العام الماضي.

واضاف النعيمي ان طلبة الثانوية العامة لا تقدم امتحان في كامل المحتوى الموجود بالكت ومن عام 2017/2018 تم حذف 25% من كتب الثانوية العامة وجعل هذه الأجزاء للمطالعة الذاتية فقط .

واشار النعيمي ان استمرار التعليم عن بعد مرتبط بالالتزام بالبروتوكول الصحي والحالة الوبائية ولا يمكن لشخص ان يجزم بشأن التعليم عن بعد حيث يتم دراسة الحالة الوبائية من كل اسبوع وتحديد استمرارية التعليم الوجاهي او التعليم عن بعد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى