مجموعة الفيديو لتحديد استهلاك المحتوى بواسطة Indranil داس. رئيس الخدمات الرقمية – Ericsson Middle East and Africa

من خلال سرعة الإنترنت الأكثر كفاءة المتوفرة على انتشار أجهزة الجوال ، يُقدر أن مقاطع الفيديو تهيمن على حركة مرور البيانات.

لقد أدى النمو السريع في صناعة الهواتف النقالة إلى إعادة تشكيل مجتمعنا بطرق لا يمكن تصورها ، ولم يأت بعد الكثير من التطورات. إن ظهور محتوى الفيديو أمر يجب الانتباه إليه ، خاصة وأن المشغلين يعملون باستمرار على تعزيز النطاق العريض المتنقل.

تستمر حركة مرور الفيديو في شبكات المحمول في النمو ، مدفوعة بزيادة وقت المشاهدة ، والمزيد من الفيديو المضمّن في الوسائط الأخرى والتقدم نحو مستويات أعلى من الدقة. من المتوقع أن تنمو حركة الفيديو المتحركة بنسبة 45 في المائة سنويًا خلال عام 2023 لحساب 73 بالمائة من جميع بيانات الجوّال حركة المرور.

هناك اتجاهان رئيسيان يجب الانتباه لهما من حيث محتوى الفيديو في السنوات الخمس القادمة ، كما هو موضح في تقرير التنقل من Ericsson:

1. زيادة تدفق تنسيقات الفيديو غامرة مثل فيديو 360 درجة ، تؤثر على استهلاك البيانات. على سبيل المثال ، يستهلك مقطع فيديو على YouTube بنطاق 360 درجة من الفيديو ما يصل إلى أربعة أضعاف حجم عرض النطاق الترددي المسجل كمقاطع فيديو عادية على YouTube بنفس الدقة.

2. من المتوقع أيضا أن ترتفع حركة المرور من الشبكات الاجتماعية – بزيادة 31 في المائة سنويا على مدى السنوات الست المقبلة.

ماذا يعني هذا بالنسبة للمشغلين؟
إن المزيد من التدفق والارتفاع في حركة الاتصالات المتنقلة من الشبكات الاجتماعية له آثار كبيرة على مشغلي الاتصالات في المنطقة. يمكن أن تؤثر مقاطع الفيديو التي يتم بثها بمختلف درجات الدقة على حركة البيانات بدرجة عالية حيث يفضل الأشخاص الاستمتاع بأنفسهم في المحتوى المفضل لديهم.
هناك حاجة إلى أدوات تساعد المحترفين على متابعة هذه الشريحة الديناميكية للغاية من استهلاك المحتوى. لذلك ، أعلنا عن ابتكارات جديدة ستساعدهم في مراقبة التطبيقات وحركة المرور عبر الجوال. TheEricsson Mobility Calculator هو تطبيق ويب تفاعلي تم إطلاقه لاستكشاف العلاقة بين استخدام أنواع التطبيقات المختلفة وحركة الزيارات الشهرية لكل اشتراك.
يمكّن التطبيق المحلّل أو مخطط الأعمال بسرعة وبسهولة من رؤية العلاقة بين التطور نحو قرارات فيديو أعلى ونمو حركة المرور شهريًا لكل مشترك.
على الصعيد الدولي ، تشمل العوامل التي تزيد من استخدام بيانات الجوّال إمكانيات الجهاز بجودة أفضل وخطط بيانات أكثر بأسعار معقولة ، بالإضافة إلى زيادة في المحتوى المكثف للبيانات. وهذا يوفر للمستخدمين المزيد من الحرية للاستهلاك بشكل مريح المحتوى الذي يريدون ، عندما يريدون.
ماذا يمكن أن نتوقع المضي قدما؟
اليوم ، يتم إنشاء ما يقرب من 85 في المئة من إجمالي حركة بيانات الهاتف المحمول بواسطة الهواتف الذكية. من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 95 في المائة بحلول نهاية عام 2023. يعمل مصنعو الهواتف الذكية على تحسين منتجاتهم باستمرار ، سواء كنت تقوم ببث أحدث برامج موسيقية أو ألبوم موسيقي جديد ، وسيبقيك الفيديو والصوت بجودة عالية جعل برنامجك أو أغنية أو بودكاست أكثر متعة.
إلى جانب النمو المرتفع في أعداد الاشتراكات في الهواتف الذكية وحركة الاتصالات المتنقلة ، يقدم تقرير التنقل في Ericsson العديد من التوقعات الجديدة للسنوات الخمس التالية:
1. سيتم تخصيص ما يقرب من 95٪ من جميع الاشتراكات للنطاق العريض المحمول بحلول نهاية عام 2023.
2. من المتوقع أن يصل عدد الاشتراكات في الهواتف الذكية إلى 7.2 مليار مشترك في عام 2023 ، وكلها تقريبًا لنطاق الهاتف المحمول
3. بحلول عام 2023 ، من المتوقع أن يتم توصيل 1 مليار جهاز 5G لتعزيز النطاق العريض المتنقل في جميع أنحاء العالم.

ويرتبط رضا العملاء بشكل عام مع شبكة المحمول ارتباطًا قويًا بارتياحهم لتدفق الفيديو ، وفقًا لمسح أجرته Swisscom ، وهي شركة رائدة في السوق مقرها في سويسرا.
على الرغم من أن العملاء كانوا راضيين عن جودة الفيديو ، إلا أن أكثر الجوانب أهمية نسبيًا بالنسبة لرضا الفيديو هي سلاسة التشغيل (عدم تجميد الفيديو) والوقت الذي يستغرقه تحميل الفيديو وبدء تشغيله.
ومن بين هؤلاء العملاء الذين يشعرون بالرضا عن تجربة بث الفيديو لديهم ، فإن ثمانية من كل عشرة أشخاص راضون أيضًا عن تجربة شبكة الجوّال. وعلاوة على ذلك ، فإن 72 بالمائة من المستخدمين غير الراضين عن تدفق الفيديو لا يرضون بتجربة شبكة الهاتف المحمول. لذلك ، يتعين على المشغلين الاستثمار في أداء الشبكة والعمل باستمرار على تحسينه.
مع التطورات في 5G وتدفق الفيديو تثبت نفسها لتكون الشيء الكبير التالي في قطاع الهاتف المحمول ، ونحن نعتقد أن هذا العام هو محوري للمشغلين من حيث تغيير المشهد التكنولوجي في العالم.

استكشف عالم الخدمات الرقمية لدينا هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى