مدير تربية لواء القويسمة يرعى اليوم الصحي الميداني للكشف والتقييم المبكر للاعاقة

رعى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء القويسمة الاستاذ رسمي حدرب في مدرسة اجنادين الأساسية الثانية المختلطة اليوم الصحي الميداني للكشف والتقييم المبكر للإعاقة وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للاشخاص ذوى الاعاقة والذي يصادف الثالث من شهر كانون الاول من كل عام.

بالتعاون والشراكة مع الجامعة الأردنية/ كلية العلوم التربوية ممثلة بالاستاذة الدكتورة منى الحديدي وطلبة برنامج الدكتوراة في التربية الخاصة.
بمتابعة وترتيب مديرة المدرسة السيدة حنان الرقب وبالتنسيق مع قسم التعليم العام وشؤون الطلبة/ الصحة والتغذية المدرسية. وتنسيق طالبة الدكتوراه المعلمة سكينة العايد وزميلاتها في برنامج الدكتوراه ومعلمة غرفة المصادر في المدرسة المعلمة سهير ابو مرشد وبمشاركة مجموعة من الأطباء والصيادلة وأخصائي معالجة النطق والتغذية والبصريات.

وبحضور رئيس قسم التعليم العام وشؤون الطلبة الأستاذ عصام خليفات ومسؤوله الصحة والتغذية المدرسية ايمان طقاطقة وعضو مجلس محافظة العاصمة السيد فواز سطام الفايز، والسيد احمد العايد مدير مكتب النائب خير ابو صعليك ومدير مدرسة خريبة السوق الأساسية الثانية للبنين السيد فتحي العايد والمشرف الإداري للمدرسة السيد نائل الرقب والمشرف التربوي للتربية الخاصة السيد محمد المراهقة لما لجهودهم في المشاركة في الفاعلة اليوم الصحي، والمجتمع المحلي واولياء امور الطلبة.


واشتملت فعاليات اليوم الصحي على عدة اركان استهدفت تقديم خدمات صحية وارشادية توعوية للمجتمع المحلي وتضمنت ركن الكشف المبكر وركن التوحد وركن الإرشاد الأسري وركن غذي معلوماتك الطبيه وركن طب الأطفال وركن النطق واللغة وركن صعوبات التعلم وركن البصريات وركن right to play ورسم وجوه وركن التغذية الصحية وشمل تقديم أغذية صحية متنوعة بمشاركة عدد من طالبات من دولة الكويت الشقيقة الدارسات في برنامج الدكتوراة في كلية العلوم التربوية/ الجامعة الأردنية، وتوزيع بروشورات للتوعية بالغذاء الصحي وبمشاركة عروض طلابية لطالبات مدرسة اجنادين الأساسية الثانية المختلطة .

وثمن مدير التربية والتعليم للواء القويسمة تلك الجهود المتميزة والتى جاءت ثمرة للشراكة المجتمعية وأخرجت هذه الفعالية بهذا الشكل الإبداعي والمتميز لخدمة فئة هامة في المجتمع من ذوى الهمم وتوعية الأهل وتمكينهم من كيفية التعامل مع أبنائهم.

وشكر مدير التربية والتعليم دور الجامعة الأردنية ممثلة بكلية العلوم التربوية وكافة الداعمين والمشاركين في هذا اليوم الصحي، وكذلك شكره لمديرة المدرسة السيدة حنان الرقب والكادر الإداري والتعليمي في المدرسة على حسن التنسيق والتنظيم وجميع الجهات الداعمة في إنجاح اليوم الصحي، وأعرب مدير التربية عن شكره وتقديره للجهود التنسيقية من قبل قسم التعليم العام وشؤون الطلبة والصحة المدرسية.
السبت 2022/12/3

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى