الشياطين الحمر تعاني قبل رمضان

 

حتى قبل أن يبدأ رمضان ، كان الشياطين الحمر يعانون في بلدين.

 

بدت السنوات العجاف جزءًا من الماضي لمانشستر يونايتد الذي يحمل لقب (الشياطين الحمر) ، عندما توج بكأس الرابطة الشهر الماضي على حساب نيوكاسل ، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

لكن في مواجهة غريمه اللدود ليفربول ، وعندما سنحت الفرصة لتأكيد تفوقه الواضح قبل المباراة ، عاد يونايتد من أنفيلد مثقلًا بالهزيمة 7-0 ، وهي الأكبر في تاريخ مواجهات العملاقين.

 

جاء رد الفعل سريعًا بالفوز 4-1 على ريال بيتيس الإسباني في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي ، لكن يونايتد تعثر محليًا مرة أخرى بالتعادل 0-0 مع ساوثهامبتون في مباراة لعبها لمدة ساعة تقريبًا بضربة واحدة. نقص عددي بعد طرد كاسيميرو في الدقيقة 34.

 

هذا التباين يعيد إلى الأذهان الرسوم الكاريكاتورية الساخرة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لكلبين ، أحدهما عضلي – يمثل في هذه الحالة يونايتد في الدوري الأوروبي ، حيث أطاح بفريق بحجم برشلونة في الجولة السابقة – و هزيلة أخرى ، مثل حالة يونايتد ، الذي فشل في التغلب على متذيل الترتيب.

 

* مسح الهلال

 

هذه الصورة الساخرة تنطبق على (الشياطين الحمر) في قارة أخرى: الأهلي المصري ، لكن ليس فقط على مستوى دوري أبطال إفريقيا والدوري الإنجليزي ، ولكن أيضًا على أداء الفريق القاري في النسختين الأخيرتين. .

 

أنجح فريق قاري بعشرة ألقاب في دوري الأبطال ، والذي كان طرفا في نهائي البطولة في السنوات الثلاث الماضية وفاز باثنين منها ، يعاني في دور المجموعات هذا الموسم ، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بأربعة. نقاط ، وقريبة من الخروج المبكر.

 

وخسر الأهلي مباراتين من أصل أربع مباريات خاضها في دور المجموعات حتى الآن ، في بداية مشواره 1-0 أمام الهلال السوداني وبنتيجة كبيرة 5-2 أمام ماميلودي صنداونز بطل جنوب إفريقيا. ، الذي حصل على مقعد في ربع نهائي المسابقة.

 

أما فريق الشياطين الحمر متصدر الدوري المصري ، فلم يتبق أمامه سوى مباراتين في دور المجموعات ، وسيزور أولًا كوتون سبورت في مواجهة تبدو سهلة نسبيًا أمام فريق لم يحقق أي نقاط حتى الآن وخسر. أمام المنتخب المصري 3-0 في القاهرة.

 

ثم يختتم الأهلي مشواره في دور المجموعات أمام الهلال السوداني الثاني في الترتيب برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف صن داونز ويحتاج المنتخب المصري للفوز بالمباراتين وانتظار فشل الهلال. للفوز على المنتخب الجنوب أفريقي للحصول على فرصة للارتقاء.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى