مع قرب شهر رمضان المبارك .. ارتفاع أسعار الألبان في الأردن دون أي تدخل رسمي

 

تلقت رادار العرب ، اليوم الأحد ، عشرات الشكاوى من المواطنين بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار منتجات الألبان في المصانع ، دون مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

وقال أحمد الججل ، الذي يسكن في منطقة عين الباشا ، إنه فوجئ اليوم بارتفاع سعر كرتونة حليب تزن 700 جرام إلى 1.25 ، ما يعني زيادة سعرها بمقدار 15 قرشًا بين عشية وضحاها.

وأشار إلى أن الشركة التي رفعت سعر منتجها عملت على رفع سعر منتج آخر تابع لها أيضًا ، حيث تمتلك الشركة منتجي ألبان مشهورين.

من جهته ، أوضح المواطن حمزة العجوري ، أن شركات الألبان تتحكم في الأسعار كما يحلو لها دون إشراف أو مساءلة ، لافتاً إلى أن الشركات عملت مؤخراً على تقليص حجم علبة الحليب من 1000 جرام إلى 700 جرام ورفع سعرها إلى أصبح 1.10 ، لكن اليوم أبقت الشركات حجم الكرتون عند 700 جرام ، لكنني رفعت السعر إلى 1.25.

 

وقال المواطن سيف الخطيب ، إنه لا يمكن التسامح مع ما فعلته شركات الألبان ، ويجب على الجهات المعنية التدخل فوراً حتى تتراجع هذه الشركات عن قرارها برفع أسعار منتجاتها ، خاصة أننا نقترب من شهر رمضان المبارك.

وتفاجأ المواطنون بصمت الجهات المعنية حيال هذه الزيادة ، خاصة أنه كان هناك اتفاق قديم يقضي بعدم رفع أسعار منتجات الألبان إلا باتفاق جميع الجهات المعنية وبعد إجراء دراسات علمية حول تكاليف الإنتاج. وتصنيع الحليب لتحديد معدلات رفع الأسعار أو حتى خفضها.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى