الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية تختتم الورش التدريبية الافتراضية حول التنظيم الغذائي

اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بنجاح سلسلة من ورش العمل الافتراضية حول مختلف جوانب تنظيم الأغذية في إطار شراكتهما المستمرة. وقد اجتذبت ورش العمل، التي عقدت في 2 و19 و23 يناير 2024، مشاركة نشطة من مسؤولين يمثلون السلطات الوطنية لتنظيم الأغذية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي المعنية.

وكان الهدف الأساسي من ورش العمل تسهيل تبادل المعرفة وتبادل الأفكار والخبرات في تنظيم قطاع الأغذية. وانخرط المشاركون في مناقشات مثمرة تهدف إلى تعزيز الممارسات التنظيمية وضمان أعلى معايير السلامة والجودة في إنتاج الغذاء.

خلال الكلمات الختامية، سلط السيد عبد النور محمد سكيندي، المدير العام لمديرية العلوم والتكنولوجيا في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الضوء على الدور الهام للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها وشركائها في دعم الدول الأعضاء في تعزيز قدرات سلطات تنظيم الغذاء والدواء الخاصة بها. وأشاد بالهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لالتزامها بمشاركة الخبرات القيمة في هذا القطاع الحيوي.

وخلال ورش العمل، قدم خبراء الهيئة العامة للغذاء والدواء عروضاً تقديمية ثاقبة حول الجوانب المختلفة لتنظيم الأغذية، بما في ذلك الإطار التنظيمي الذي يضمن سلامة الأغذية في المملكة العربية السعودية. كما سلطوا الضوء على تقييم المخاطر الغذائية ودوره في سلامة الأغذية. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة موضوع الملوثات الميكروبية في الأغذية وآلية تقييم خطورتها.

وأعرب المشاركون عن امتنانهم للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية لتنظيم هذه الورش التدريبية الثرية. كما أعربوا عن أملهم في استمرار الدعم في تعزيز قدراتهم التنظيمية، وتعزيز التعاون، وضمان أعلى المعايير في قطاعي الغذاء والدواء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى