يسرى ابو عنيز تكتب : الوطن.. هو الام

يسرا ابوعنيز – لا نعرف كيف سنحتفل اليوم بالحادي والعشرين من اذار بيوم الام والذي يصادف اليوم، ووطننا حزين، ولكننا حتما سنحتفل بمعركة الكرامة، والتي تصادف في اليوم ذاته، لأننا حقا من الشعوب الفخورة بجيشها الذي يقف جنبا الى جنب مع الشعب.

وفي هذا اليوم، يوم الام، الام والتي تعني لنا الوطن، والذي نبادله حبا بحب،الام التي علمنا العشق والحب لهذا الوطن حد الموت، الام التي علمتنا الحنان، والتي كانت قدوتنا في كل شيء، حتى انها علمتنا كيف نعشق الوطن، ونحافظ عليه.

ومن منا لا يعشق الوطن، وترابه الطهور، والذي ربتنا عليه امهاتنا، الاردنيات النشميات، امهات الرجال، الرجال، الذين نذروا حياتهم للوطن، والدفاع عنه، وتقديم واجبهم مهما كانت الظروف، ولعل ما نراه خلال هذه الأيام، الا دليل واضح على عشقهم للوطن الغالي.

نعم هؤلاء الرجال، عشقوا الوطن، وتربوا على حبه وعشقه،ومنهم من دفعوا حياتهم ثمنا للدفاع عنه،والحفاظ على ممتلكاته، كما هو حبهم للامهات اللواتي انجبن الرجال، لأن حب الوطن اكبر من اي حب اخر، والذي لا يوازيه حب اخر غير حب الأمهات، ولأن الوطن هو الام.

نعم الوطن، هو الام، وليس غريبا ان يتزامن يوم الام مع ذكرى معركة الكرامة الخالدة، التي يمر ذكراها اليوم على الأردنيين بشكل عام، والجيش بشكل خاص ، حيث لقن جيشنا الباسل العدو الصهيوني، درسا لن ينسوه في مثل هذا
اليوم،وفي هذه المعركة، ودحروا قواته، للدفاع عن ثرى الأردن الغالي.

نعم الوطن هو الأم، والأم هي الوطن، فلا حنان، ولا حب كحب الأم، ولا حنان، ولا حب كحب الوطن الغالي، الذي نبتهل الى الله أن يحميه، ويحمي ابنائه، وجيشه، اليوم، وكل يوم، وأن يحفظ أمهاتنا التي وضعت الجنة تحت اقدامهن، واللواتي علمننا حب الأوطان على مدى الأيام، والسنين.

وفي يوم الأم، وفي ذكرى معركة الكرامة الخالدة، وفي مثل هذه الظروف الصعبة، والتي ينتشر فيها جيشنا البطل في مختلف مناطق المملكة، بعد قرار الحكومة، حظر التجول، وتعطيل مؤسسات الدولة المختلفة، تحية اجلال واحترام لكل الأمهات، اللواتي انجبن الأبطال، وتحية لجيشنا كل في موقعه، وانحني تقديرا للوطن الأم، وللأمهات، وللجيش الأردني… وحماكم الله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى