الحكومة: انخفاض أسعار 14 سلعة وارتفاع الأرز والسكر والبيض

كتبت : فاطمة سعد

أظهرت دراسة مقارنة أجرتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لأسعار 154 سلعة خلال شهر ديسمبر الماضي مقارنة بشهر نوفمبر الماضي انخفاضا واستقرارا في أسعار 145 سلعة.

وبحسب الدراسة ، كان هناك انخفاض في أسعار 14 سلعة ، أبرزها الدجاج الطازج بنسبة 3 في المائة ، وبعض أنواع الخضار ، بما في ذلك الخيار والباذنجان ، بنسبة تتراوح بين 15 و 20 في المائة. واستقرت أسعار 131 سلعة أبرزها الزيوت واللحوم والبقوليات والمواد المصنعة ومعظم أنواع السكر والحليب ومعظم أنواع الأرز. ارتفعت أسعار 9 أصناف ، بما في ذلك نوعان من الأرز بنسبة 2-5 في المائة ، وعلامة تجارية واحدة من السكر بنسب متفاوتة من 3 إلى 7 في المائة ، وبيض المائدة بنسبة 8-9 في المائة.

وأكدت الوزارة أنها تراقب باستمرار أسعار السلع الغذائية محليًا وترصد التغيرات التي تحدث في أسعارها عالميًا ، بالإضافة إلى مراقبة المحلات لمتابعة التزامها بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الأخرى المنظمة للسوق.

وبينت أنها ستستمر في دراسة ومراقبة السلع المحلية للوقوف على أي تغيرات قد تطرأ عليها واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان استقرارها ، فضلا عن استمرارها في متابعة جولاتها في الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام التجار بالآتي: أحكام قانون الصناعة والتجارة واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالسوق من خلال الاتصال على هاتف الشكاوى 0661176 أو عبر صفحة الوزارة على الفيسبوك “www.facebook.com/mit.gov.jo” أو وزارة الصناعة. البريد الإلكتروني للتجارة والتوريد (info @ mit.gov.jo).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى