مركز بحوث الطاقة الموجهة التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي يستضيف مؤتمر جلوباليم بأبوظبي في نوفمبر 2022

أعلن اليوم معهد الابتكار التكنولوجي، وهو مركز بحوث عالمي رائد والركيزة البحثية التطبيقية لمجلس مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في

 في أبوظبي أنّ مركز بحوث الطاقة الموجهة سينظم النسخة المُقبلة من مؤتمر “جلوباليم”، وهو مؤتمر شامل في مجال الكهرومغناطيسيات عالية الطاقة.

ويُعدّ المؤتمر، الذي سينعقد في الفترة ما بين 13-17 نوفمبر في فندق سانت ريجيس أبوظبي، أول حدث رفيع المستوى يستضيفه مركز بحوث الطاقة الموجهة بعد إطلاق مرفق اختبارات التأهيل المسبق في مجمع توازن الصناعي المخصص لمجال فيزياء الطاقة العالية المحددة.

وسيُشارك الدكتور شوقي قاسمي، كبير الباحثين بمركز بحوث الطاقة الموجهة، خبراته بصفه الرئيس العام للجنة المنظمة لمؤتمر “جلوباليم”. وتضمّ قائمة الأعضاء الخبراء الآخرين الدكتور بيل راداسكي، من شركة “ميتاتك كوربوريشن” في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور نيكولاس مورا من مركز بحوث الطاقة الموجهة بصفتهما رؤساء مشاركين للجنة الفنية للبرنامج. وسيُشارك الدكتور فيليكس فيغا من مركز بحوث الطاقة الموجهة، والدكتور لارس أولي فيشتي من جامعة هيلموت شميدت بهامبورغ في ألمانيا، والدكتورة جين لير من جامعة نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية بصفتهم مستشارين للمؤتمر.

وسيستقطب المؤتمر خبراء من مجالات متنوعة مثل تقنيات الطاقة النبضية ومولدات الجهد العالي والإشعاع الميكروي والنمذجة التحليلية والرقمية والتحقق التجريبي، لاستعراض التحديات والفرص الحالية والمتطورة بشكل يومي في مجال الكهرومغناطيسيات الحرجة.

وستتركّز الأبصار على جائزة أفضل ورقة بحثية للطلاب، حيث سيُمنح الحاصلون على الجوائز شهادة وجائزة نقدية تبلغ 500 دولار أمريكي.

وبالإضافة إلى ذلك، تُمنح جائزة العالم الشاب للباحثين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً والذين قدموا مساهمات مبتكرة في المجالات المتعلقة بـالكهرومغناطيسيات عالية الطاقة. ويمكن للباحثين الراغبين في الاشتراك بالمسابقة ترشيح أنفسهم خلال عملية التقديم.

إنّ الموعد النهائي لتقديم الملخصات الموسعة عبر الإنترنت للجائزتين هو 1 يوليو 2022. وستتم عمليات تأكيد القبول والترشيحات بحلول 15 أغسطس، على أنّ تجري عملية المراجعة النهائية وتقديم الأوراق الكاملة وترشيحات الجوائز المستحقة في 15 سبتمبر. إنّ باب التسجيل المبكر متاح حتى 30 سبتمبر 2022.

وسلّط الدكتور قاسمي الضوء على أهمية المؤتمر لمنظومة معهد الابتكار التكنولوجي ولأبوظبي قائلاً: “يَعِدُ مؤتمر ’جلوباليم‘ بأن يُحدث تغييراً جذرياً في المنطقة. وتُعدّ الكهرومغناطيسيات عالية الطاقة إحدى المجالات المشوّقة التي نركز عليها حالياً في مركز بحوث الطاقة الموجهة نظراً لتنوّع التطبيقات والقطاعات التي تشملها ابتداءً من المولدات والمحركات والمحولات اليومية ومروراً بالقطارات المغناطيسية وعلم الفلك وانتهاءً بالرعاية الصحية وجميع المجالات الأخرى بينهم. ونعمل حتى على علاجات جديدة لأنواع محددة من السرطان. ويُعدّ جمع هذا العدد الكبير من الخبراء العالميين في أبوظبي حدثاً غير مسبوق لمعهد الابتكار التكنولوجي والمنطقة ككل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى