فيروس غامض .. فرنسا تواجه خصم غير الارجنتين في نهائي المونديال

كتبت : فاطمة سعد

كشفت وسائل إعلام غربية ، الخميس ، عن إصابة المنتخب الفرنسي بفيروس غامض يسبب ضيق في التنفس وارتفاع في درجة حرارة الجسم ، وذلك قبل يومين من نهائي مونديال قطر 2022.

وذكر موقع “آس” الأسباني أن الثلاثة أوبيكانو ورابيو ، كينغسلي كومان ، يعانون من فيروس غامض يسمى “فيروس الإبل”.

وأضاف: “بسببه أضاع الثلاثي مواجهة المغرب في مباراة نصف نهائي المونديال”.

وأشار الموقع الإسباني إلى أن الثلاثي المصاب عانى من نفس الأعراض ونزلات البرد والحمى ودرجات حرارة منخفضة ، بينما تم عزلهم عن زملائهم في الفريق ، لتجنب انتشار العدوى بين باقي أعضاء المنتخب الفرنسي.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت في وقت سابق من انتشار مرض الإبل المعروف بـ “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” أو “فيروس كورونا الميرس” ، ويصاب الإنسان بهذه العدوى من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر بالإبل.

ليس من الممكن دائمًا التعرف على المرضى المصابين بالفيروس مبكرًا ، لأن الأعراض المبكرة للفيروس ليست محددة ، كما هو الحال بالنسبة لأنواع التهابات الجهاز التنفسي الأخرى.

ويعتقد أن الفيروس المسبب للمرض هو شكل متحور من عائلة كورونا نتيجة الإصابة بالإبل (الإبل) في منطقة الشرق الأوسط والصحراء العربية.

لا يوجد علاج حاسم للمرض ، ويعتقد أن فيروس الإبل ينتشر في ظروف انتشار الأنفلونزا الموسمية ، وذلك بسبب تزامن فترات الانتشار في معظم الدول التي انتشر فيها المرض ، ولكن المرض أصبح منتشر في العديد من البلدان خلال مواسم الإصابة بالبرد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى