الحموري رئيساً للمجلس المركزي لحزب “تقدم”

الحموري رئيساً للمجلس المركزي لحزب “تقدم” .. مؤتمر تأسيسي استثنائي وخطوات غير مسبوقة (صور) عقد حزب تقدم مؤتمره التأسيسي اليوم الجمعة، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب وسط حضور عدد كبير من أعضاء الهيئة العامة للحزب وذلك حسب قانون الأحزاب السياسية.

 

وعُقد المؤتمر ، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخاب الذين أشرفوا على عملية اكتمال النصاب القانوني؛ إيذاناً بانطلاق المؤتمر وفق الأسس القانونية

 

وأقر المؤتمر النظام الأساسي للحزب.

واعلان نتائج انتخاب أعضاء المجلس المركزي ممثلا للدوائر الحزبية في المحافظات .

 

كما نم عقد الاجتماع الاول للمجلس المركزي حيث انتخب الدكتور فوزي الحموري رئيسا للمجلس، و الدكتورة ناهده مخادمه نائب أول للرئيس ، و.معتز جريسات نائب ثاني للرئيس، فيما انتخب كل من.د. احمد الصباغ ، و هبة ربيحات، مساعدين للرئيس.

ثم اعلن رئيس المجلس المركزي الدكتور فوزي الحموري انتخاب الدكتور خالد البكار امينا عاما للحزب.

 

وعبر د. فوزي الحموري رئيس المجلس عن سعادته بإنجاز هذه المرحلة الهامة في مسيرة حزب تقدم والذي تأسس تحقيقا للرؤية الملكية للتحديث السياسي، وتقدم بالشكر للاعضاء المؤسسين للحزب على ثقتهم الكريمة ، معاهدا إياهم الاستمرار بالتشاركية والعمل بروح الفريق الواحد ووعد بأن يكون حزب تقدم رافعة هامة في الحياة السياسية الاردنية وسيلعب دورا رئيسيا في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الاستثمار وخلق فرص عمل ، وهنأ الحموري الدكتور خالد البكار على انتخابه أمينا عاما للحزب متمنياً للأمانة العامة ولباقي الهيئات الحزبية النجاح في مهمتها..

 

من جهته وجه د. خالد البكار شكره للمجلس المركزي على اختيارهم له.

وقال أن الرؤى الملكية مهدت لمشروع نهضوي وطني لمستقبل الحياة السياسية للوصول للحكومات البرلمانية في مئوية الدولة الثانية.

 

وأشار الى أن حزب تقدم هو ثمرة للقاءات وحوارات وطنية مكثفة في كافة محافظات المملكة، وهو محاولة لقراءة الواقع الوطني بشكل أساسي وتحديد رؤى خاصة بهدف الاصلاح والتغيير والتحديث انسجاما وقيم المجتمع وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة .

 

وقال إن الحزب يتطلع اليوم لتبوء دور فاعل في الحياة السياسية، عبر المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية والبلدية واللامركزية والنقابات واتحادات الطلبة، لتدعيم أسس الدولة، والارتقاء بها، مشددا على أن فروع الحزب في المحافظات تشكل حلقة وصل فاعلة مع الأمانة العامة للحزب، وستعمل بكل جهد ممكن بما يصب في مصلحة الدولة الأردنية ومستقبلها.

 

وبين البكار أن المرحلة المقبلة للحزب، ستشكل نقلة نوعية عبر تعزيز عمل لجان الحزب، وأطره التنظيمية، وفروع المحافظات، والتركيز على دور الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون لهم دورا فاعلا في مختلف برامج وأنشطة الحزب وسياساته.

 

وأكد عدد من قيادات الحزب على حماسهم للعمل الحزبي الذي يخدم المصلحة الوطنية العليا، ويساهم في بنيان الاردن ورفعته، معربين عن تأكيدهم بأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من العمل الدؤوب الذي يدفع تجاه ترسيخ الحياة الحزبية وفق الرؤية الملكية السامية.

 

وتضمن المؤتمر عرض فيديوهات قصيرة عن جولات حزب تقدم بالمحافظات والبوادي في المملكة في إطار الاعداد للمؤتمر التأسيسي للحزب ومبادئ ورؤية الحزب ومرتكزاته وأهدافه .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى