واتساب يتيح خدعة جديدة.. سيوفر عددا مذهلا من النصوص المرسلة والمستلمة

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن العادات المرتبطة بالرسائل النصية الخاصة بك، فقد يكون لدى تطبيق «واتساب» إجابة حول مقدارها بالفعل، خاصة أن المنصة التكنولوجية تستخدم كنظام أساسي للمراسلات، والتي تضم عدد جهات الاتصال والمجموعات المحتمل أن يكون المستخدم جزءًا منها.

 

كيفية الوصول إلى ميزة عداد الرسائل

وبحسب موقع «ديلي ستار» البريطاني، بمجرد الدخول إلى إعدادات «واتساب»، يمكن معرفة العدد الدقيق للنصوص التي تم إرسالها واستلامها على التطبيق، عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات؛ إذ تحتوي إعدادات التطبيق الخاصة بكل شخص على صفحة مخفية تسجل عدد الرسائل التي تم إرسالها بينه وبين الأفراد الآخرين وكذلك المجموعات

 

 

كيفية الوصول إلى ميزة عداد الرسائل

وبحسب موقع «ديلي ستار» البريطاني، بمجرد الدخول إلى إعدادات «واتساب»، يمكن معرفة العدد الدقيق للنصوص التي تم إرسالها واستلامها على التطبيق، عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات؛ إذ تحتوي إعدادات التطبيق الخاصة بكل شخص على صفحة مخفية تسجل عدد الرسائل التي تم إرسالها بينه وبين الأفراد الآخرين وكذلك المجموعات.

 

ويمكن الوصول إلى ميزة عداد الرسائل هذه عبر أيقونة الإعدادات، ثم بعد ذلك يمكن اتباع الآتي:

 

– أولاً، اضغط على أيقونة الحساب، ثم انقر فوق استخدام الشبكة.

 

– في علامة استخدام الشبكة، سترى رقمًا يظهر بجوار كل محادثة أجريتها على منصة الرسائل.

 

هذا الرقم الذي تراه هو المجموع الإجمالي للرسائل التي تم إرسالها في دردشة خاصة أو جماعية.

 

ولمعرفة عدد الرسائل النصية التي قمت بتبادلها مع شخص واحد، افتح الدردشة الخاصة بهم وستحصل على تفاصيل الإحصائيات.

 

 

وتتيح ميزة عداد الرسائل أيضًا معرفة مقدار التخزين المستهلك عبر كل دردشة؛ لهذا انتقل إلى استخدام البيانات والتخزين في الإعدادات، ثم انقر فوق استخدام التخزين في الجزء السفلي، ويفتح هذا قائمة بجميع الدردشات الخاصة بك على التطبيق مرتبة حسب مساحة التخزين التي تم شغلها.

 

لذا، فإن الأشخاص الموجودين أعلى القائمة هم الأشخاص الذين قد تتحدث إليهم كثيرًا أو تشارك معهم أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو.

 

ما ميزة البحث عن الرسائل؟

يعمل «واتساب» أيضا على ميزة البحث عن الرسائل، والتي تمكن المستخدمين من البحث في الرسائل عبر تطبيق المراسلات من صفحة معلومات الاتصال الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

 

وستكون هذه الميزة الجديدة المختبرة تجريبيا مفيدة بشكل خاص للبحث عن رسائل معينة من دردشة فردية بدلاً من الاضطرار إلى التمرير بلا نهاية للعثور على رسالة واحدة.

 

وإذا كان المستخدم يرغب في اختبار الميزة باستخدام «واتساب بيتا»، فيمكن القيام بذلك عبر متجر «جوجل بلاي» لنظام «أندوريد».

 

وما على المستخدم سوى البحث عن «واتساب» والتمرير حتى ترى «Become a Beta Tester»، ثم اضغط على زر «أنا مشترك» وانقر على انضمام للتأكيد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى