رئيس جامعة الإسراء يلتقي بالطلبة الجدد

برعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة، وتماشياً مع استراتيجية جامعة الإسراء بأن الطالب محور العملية التعليمية ، نظمت عمادة شؤون الطلبة لقاء مع الطلبة الجدد للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2023/2024، بحضور عدد من العمداء ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وفي بداية اللقاء تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء الذين ارتقوا في غزة داعيا الله عز وجل أن يحفظ الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعظم عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، واننا نقف جميعاً صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية المظفرة وموقفها الثابت تجاه فلسطين واهلها المرابطين الصامدين في وجه الغاصبين المحتلين.

و رحّب معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد بالطلبة الجدد وبارك لهم عامهم الجامعي، متمنياً إقامة طيبة على مدار سنوات الدراسة . مبيناً أن هذه الفترة الزمنية ستمنح الطلبة المعرفة والمهارات المختلفة والقدرة على صناعة القرار وتكوين صداقات من أصول ومنابت مختلفة والقدرة على العمل الجماعي .

وأشار الى أنّ الجامعة تضم نخبة من عمداء الكليات و أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين الذين لا يألون جهداً في خدمة أبنائنا الطلبة في كافة الجوانب، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر بين الطلبة ومدرسيهم ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بحياتهم الأكاديمية والجامعية، موكّداً على الدعم الكامل للطلبة مهما كان التخصص لنيل المعرفة والتمكين.

ودعا معالي رئيس الجامعة الطلبة للمشاركة بالأنشطة اللامنهجية في جميع النشاطات سواء كانت رياضية منها
(الفردية والجماعية)، الموسيقية والفنية وغيرها من النشاطات التي تصب بمصلحة الطالب اولاً ومن ثم المصلحة العامة للجامعة، والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي، والانخراط والتعرف على الأحزاب والعمل الحزبي وحرية التفكير وابداء الرأي، لما لها من دور هام في صقل شخصية وتنمية مهارات الطلبة.

وأكّد الأستاذ الدكتور بلال السكارنة ( عميد شؤون الطلبة ) على انّ التعليم رسالة، والتعليم الجامعي يُبنى على الانتظام وحضور المحاضرات بشكل منتظم، وضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات والتي الغاية منها التنظيم، لمنظومة تشريعية تحكم هذا العمل.

وأشار إلى أهمية الانشطة التي توفرها عمادة شؤون الطلبة خلال الفصول الدراسية ومن خلال كافة الاندية الطلابية. لصقل شخصية الطلبة وتنمية مواهبهم، لأنّ من اهداف الجامعة اكتشاف ما يتمتع به الطلبة من إمكانيات وطاقات وتوظيفها .

 

وتضمّن اللقاء، تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وفيديو قصير تعريفي عن الجامعة ، وعرضا لقصة نجاح السيد معاذ قطيشات ( مدير العلاقات العامة في قطاع خاص) ، تحدّث فيها عن تجربته الجامعية في الجامعة وكيفية اختيار التخصص المناسب وأيضاً تحدثت الطالبة نور يوسف الهاشم من كلية الآداب (تخصص اللغة الإنجليزية) عن مسيرتها الدراسية في الجامعة مستذكرة تفاصيل الذكريات الجميلة ، في جامعة الإسراء .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى