المنتخب الوطني للرجبي ينهي استعداداته للمشاركة بكأس آسيا للرجبي السباعي

 

انهى منتخبنا الوطني للرجبي تحضيراته للمشاركة بكأس آسيا للرجبي السباعي والتي تستضيفها العاصمة الأندونيسية جاكرتا الأسبوع المقبل يومي 6 و7 من شهر اب.

وتم خضع اللاعبين خلال الأشهر الماضية الى تدريبات مكثفة واختبارات بدنية وفنية ونظرية وخاض المنتخب عدة مباريات ودية حيث كانت اختبارا جيدا لقياس قدرة اللاعبين داخل الملعب وتقييم المستوى العام للفريق لاختيار أفضل ١٢ لاعبا لتمثيل الأردن في البطولة.

ومن جانبه، صرح مدرب المنتخب الوطني، أحمد حموقة: “ان الاستعدادات تأتي لتحقيق مشاركة إيجابية وكسب الخبرات اللازمة والتقدم في التصنيف العام على الساحة الأسيوية، وان ما يميز هذا الفريق هو الهدف والكفاءة وروح الشباب حيث يضم نخبة من اللاعبين بقدرات بدنية ومهارات فنية عالية، وقد تم استكمال الجاهزية التامة لخوض غمار المنافسات واظهار مدى تطور الأردن فنياً في الرجبي السباعي”.

ويضم المنتخب الوطني للرجبي السباعي كل من اللاعبين بقيادة الكابتن رعد حموقة ونائبه عبدالحكيم المناصره وسند الحسيني، راكان ابزاخ، عبدالله نغوي، احمد تحقاخة، اسماعيل جانبك، زيور حاتقواي، عبدالله حموقة، فراس خليفة، عبدالله جانبك وعلي جاويش.

ومن الجدير بالذكر ان منتخبنا الوطني للرجبي السباعي قد توج بدرع كأس أسيا للمستوى الثاني بتصنيف تاسع اسيا عام 2017، وتقدم في التصنيف الى المركز السابع في مشاركته الآسيوية الثانية عام 2018، وتعتبر هذه المشاركة هي الثالثة له على الصعيد الأسيوي ضمن خطة عمل استراتيجية تهدف الى بناء منتخب شبابي منافس على اللقب خلال الأربع سنوات المقبلة.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة الأندونيسية يوم الأثنين 1 اب.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى