جمعية أفرا أسطورة العمل التطوعي العربي في زمن الكورونا

كما عهدناها محلياً وإقليمياً، ومنذ خمس سنوات من تاريخ إطلاقها، وفي وقت الأزمة العالمية التي يواجهها العالم أجمع، جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) تطلق سلسلة من المحاضرات التدريبية المجانية / أون لاين إعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 – 24/3/2020

السيد / نضال شلبي – رئيس الهيئة الادارية للجمعية، أفاد أن جمعية أفرا ومنذ تاريخ تأسيسها وإطلاقها وحتى هذه اللحظة، لم ولن تتوانى عن تقديم كل ما من شأنه خدمة الشباب الأردني والعربي والمجتمعات العربية على حد سواء من حيث تدريبهم وتطويرهم بالتالي ليصار إلى النهوض بمجتمعاتهم، وتقدم وتطور منظمات الأعمال وتحسين مستوى أدءاهم الوظيفي.

أما عن الظروف التي يمر بها العالم في خضم كارثة الكورونا العالمية، فأشار السيد / شلبي: بإمكاننا أن نتخذ من الأزمات فرص نستثمر بها ونفيد بها مجتمعاتنا بدل البقاء جالسين ومكتوفي الأيدي، وحيث أن معظم منظمات الأعمال في دول العالم أجمع قد توقفت أعمالها لفترات معينه لأسباب وإجراءات تتعلق بالسلامه العامه وصحة الموظفين، ولكي نستثمر بوقت تواجد الناس في بيوتهم وذلك من خلال القيام بعمل مفيد، قررنا أن نقوم بعمل تطوعي مجاني من خلال عقد سلسلة من المحاضرات التدريبية أون لاين للأردنيين والأشقاء العرب المتواجدين بأي مكان بالعالم، حيث سنبدأ بتقديم هذه المحاضرات لمدة ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من يوم الاحد الموافق 22/3/2020. كما وسيتم اصدار شهادات حضور للمشاركين الذين سيتكملوا حضور المحاضرات بالكامل.

وأضاف السيد / شلبي، جمعية أفرا أول جهة تطلق أربع مؤتمرات للموارد البشرية بعنوان: فلننهض بمواردنا البشرية خلال الأعوام ‪2017 – 2019‬ وبمشاركة أكثر من 1500 مشارك من الأردن والأشقاء العرب وهي مؤتمرات غير مدفوعة الرسوم بالكامل، لتخفيف الضغوط والأعباء المالية على مدراء وموظفي الموارد البشرية، ولكي تتاح الفرصة لعدد أكبر من العاملين بقطاع الموارد البشرية من الحضور والمشاركة. وبالتالي، الاستفادة من خبرات المتحدثين الرئيسيين العرب والمحليين المميزين.

من الجدير بالذكر أن جمعية أفرا إعتمدت بالأساس على الاستثمار برأس المال البشري، حيث قامت بتدريب أكثر من 22000 شخص من خلال عقد 93 برنامج تدريبي تطوعي / مجاني ضمن مواضيع مهارات إدارية، مهارات ادارة الموارد البشرية والمهارات الحياتية ودون تحقيق أي مكاسب مالية، استهدفت العديد من فئات المجتمع المحلي والأشقاء العرب من مختلف التخصصات والقطاعات والفئات. كذلك تقديم الكثير من استشارات الموارد البشرية لعدد من الشركات وتوفير فرص عمل لعدد من أعضاءها. كما وتعتمد الجمعيه على أعضاءها المحترفين المتطوعين الذين يعملوا بكل حماس وعطاء ونشاط دون توقف.

سيتم تقديم جميع المحاضرات من قبل السيد/ نضال شلبي رئيس جمعية أفرا.

ترفع القبعات إحتراماً لجمعية أفرا التي تعتبر أسطورة بالعمل التطوعي على مستوى الوطن العربي والتي تعتبر قصة نجاح نتفاخر بها.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى