وفاة الفرنسي رولان ميسنييه كبير طهاة الحلويات في البيت الأبيض لـ 25 عاماً

أعلنت جمعية تُعنى بتاريخ البيت الأبيض عن وفاة طبّاخ الحلويات الفرنسي رولان ميسنييه في المقر الرئاسي الأمريكي خلال عهود خمسة رؤساء عن 78 عاماً.

وأفادت جمعية “وايت هاوس هيستوريكال أسوسيشن” عبر موقعها الإلكتروني أن ميسنييه توفي الجمعة بالولايات المتحدة “بعد فترة قصيرة من المرض، بحسب “يورونيوز”.

ونشرت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة هيلاري كلينتون السبت عبر حسابها على تويتر صورة لها مع الراحل مرفقة إياها بتعليق جاء فيه “لدي ذكريات طيبة جداً عن الشيف ميسنييه. لقد أحب أن يسعد الناس بابتكاراته الجميلة، كبيوته الشهيرة من خبز الزنجبيل في عيد الميلاد. سنفتقده!”.

أما مؤسسة رونالد ريغان، فأعربت عن أسفها لوفاة رولان ميسنييه، مذكّرةً بأنه “كان طاهياً في البيت الأبيض مدى 26 عاماً ولخمسة رؤساء أمريكيين، بينها 25 عاماً ككبير طهاة الحلويات في البيت الأبيض”.

وأضافت “سيبقى شغفه والتزامه وحبه لعمله محفورا في ذاكرتنا”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن نجل ميسنييه أن أباه المولود في بلدة بوناي الصغيرة قرب مدينة بيزانسون الفرنسية، والذي ترك عمله في البيت الأبيض العام 2004، توفي في ولاية فرجينيا جرّاء مضاعفات مرتبطة بالسرطان.

وكانت زوجة الرئيس جيمي كارتر روزالين وراء توظيف ميسنييه العام 1979. وكان سبق للطاهي الفرنسي الذي يتحدر من عائلة متواضعة تضم تسعة أولاد، أن عمل في فنادق كبرى في ألمانيا وبريطانيا وبرمودا بعد تدريبه المهني في بيزانسون.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى