يسرى ابوعنيز تكتب : حمى الله الأردن

يسرى ابوعنيز
حمى الله الأردن من كل مكروه،ومن كل مكروه ،ومن كل الفتن،وحماه من كل شائبة قد تعكر صفوه،وحماه من كل المندسين الذين يحاولون العبث بأمن الوطن ،والمواطن و يصطاد بالمياه العكره،أو حتى يحاول إيجاد مياه عمره ليصطاد بها.
حمى الله الأردن ،قيادةً،وجيشاً،وشعباً، وحمى الله جميع أجهزتنا الأمنية ،وحمى الله كل شيء على ثرى بلدي الحبيب ،وحمى الله وطني من كل مكروه،وحمى الله كل ممتلكاته،شبراً شبراً،في جميع قراه،وأريافه،ومدنه،وبواديه.

حمى الله الأردن ،ونحن ضد كل التجاوزات في مؤسساتنا الحكومية،والخاصة،وضد أي تقصير من أي مسؤول،او حتى موظف بسيط ،أو تقصير من مؤسسة ،كما أننا مع سلامة المواطن ،والحفاظ على صحته،كما أننا مع الحفاظ على مؤسسات الدولة ،وممتلكاتها،وضد العبث بأمنه،وممتلكاته.

حمى الله الأردن ،فالوقت ليس للاستعراض ،وليس لطعن الوطن بخاصرته، والتقليل من شأن كل ما أنجز على مدار مئة عام في مختلف مؤسسات الدولة ،وما انجز منذ اكثر من عام بخصوص فايروس الكورونا.

حمى الله الأردن ،فالظرف سيء ،والاوضاع أسوأ من اي فترة مضت،فالوقفات الاحتجاجية حق للمواطن الاردني ،غير انها يجب ان تكون سلمية دون الاعتداء على رجال الامن ،ودون الاعتداء على المواطن،ودون المساس بأمن الوطن ،أو اطلاق الهتافات التي تسيء للوطن ،او لرأس الدولة.

صحيح أن جائحة الكورونا ،والتي غزت بيوتنا،كما غزت دول العالم،اكلت الاخضر واليابس،واوقفت الحال،وضيقت الأيدي،ليس لدينا فقط بل في مختلف دول العالم،لكن وضعنا مختلف لقلة الامكانيات ،وارتفاع عدد الحالات ،بطريقة مرعبة،وهذا الأمر يجب أن يجعلنا اكثر تماسكا من اي وقت مضى.

حمى الله الأردن ،فقد مررنا بظروف اسوأ من تلك التي نمر بها حاليا ،لكننا خرجنا منها وبحمد الله اقوى من قبل و اكثر حبا وانتماء للوطن ،واكثر تلاحما من قبل،وأكثر تماسكا من قبل.

حمى الله الأردن ،ورعاه،وأبعد عنه كل ما يعكر صفوه ،وحمى الله كل فرد من أفراد هذا الوطن ،لأن رجال الأجهزة الأمنية ،والجيس،والمسؤولين في مختلف المواقع هم أبناؤنا ،وأشقائنا،ولا نريد أي خدش في هذه العلاقة بين المواطن ،وهذه الأجهزة الأمنية ،وبين الوطن والمواطن.

حمى الله الأردن ،لأن حب الاوطان هو الحب الذي لا يمكن تعويضه ، ولأن حب الوطن لا يوازيه اي حب،والتعبير عن هذا الامر يتضح في الشدائد ،والأزمات ، والوقوف في صفه،وبجانبه،وليس بتجريح الوطن ،وتوجيه الشتائم ،والسماح للدخلاء بالتخريب،وتوجيه عبارات بعيده كل البعد عن ابناء الأردن ،وتوجههاتهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى