مشاركة د مياده الشعباني مشروع تمكين المرأة من أجل القيادة(WE4L) الذي تنفذه اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة

عمان – بسام العريان

شاركت الدكتورة مياده الشعباني ببرنامج اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لبناء قدرات ومهارات النقابيين والنقابيات
حيث اختتمت يوم الخميس، 20/08/اللجنة الوطنية لشؤون المرأة البرنامج التدريبي لبناء قدرات ومهارات النقابيين والنقابيات في النقابات العمالية والمهنية بمواضيع متخصصة تؤهلهم للوصول إلى مواقع صنع القرارلأعضاء وعضوات من نقابة صيادلة الأردن الذي تم تنفيذه من قبل مركز ESTA، حيث استمر البرنامج لمدة أربعة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية حضره عدد من النقابيين والنقابات من نقابتي الصيادلة والمعلمين .. اشتمل اليوم الأول على ورشة عمل مدخل إلى أهمية ادماج النوع الاجتماعي من أجل تحقيق المساواة والإنصاف والعدالة في العمل النقابي/ المهارات القيادية للمنظمات المجتمعية قدمتها د.نهى شنابلة.

وفي اليوم الثاني تلقى الحاضرون تدريبا على التحضير للحملات الانتخابية والحشد والتشبيك وحملات كسب التأييد قدمه المهندس سليم النابلسي ..
في اليوم الثالث حضر المشاركون ورشة حول ادارة العمل في ظل الأزمات تم الأخذ بآلية عمل النقابات خلال جائحة COVID 19 نموذجا والاستفادة منه في المستقبل وتطويره، قدمها المهندس ياسين أبو عواد.
في اليوم الرابع، قدم المهندس عمر عنانزة تدريبا للمشاركين حول الاستفادة من التكنولوجيا في تسيير العمل والعمل عن بعد مثل (المنصات الالكترونية).
في نهاية التدريب منحت مديرة المشروع الأستاذة هدى عايش الشهادات على المشاركين الذين أبدوا تفاعلا كبيرا في الورشات مع المحاضرين وعبروا عن شكرهم لفريق اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، متمثل بالأمينة العامة الدكتورة سلمى النمس لاتاحة الفرصة لهم لهذه التجربة الثرية.

من الجدير بالذكر، أن هذا البرنامج يأتي ضمن مشروع تمكين المرأة من أجل القيادة(WE4L) الذي تنفذه اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالشراكة مع مؤسسة هيفوس وبدعم وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى