بوتين يقدم لزعيم كوريا الشمالية “هدية شخصية”.. وشقيقة كيم تعلق عليها

أفادت وسائل إعلام رسمية في بيونغيانغ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهدى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة روسية الصنع، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وهذه الهدية من شأنها أن تشكل انتهاكاً لعقوبات تشمل استيراد المركبات فرضتها الأمم المتحدة على بيونغيانغ عام 2017 ووقّعتها روسيا أيضاً.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية: إن كيم “تلقى سيارة مصنوعة في روسيا لاستخدامه الشخصي من جانب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، رئيس الاتحاد الروسي”.

وأضافت الوكالة: أن يو جونغ، شقيقة كيم التي تتمتع بنفوذ، قالت: إن “الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار قادة” البلدي، ولم تحدد الوكالة طراز السيارة.

والعلاقات بين بيونغيانغ وموسكو تشهد تقارباً، منذ زيارة الزعيم الكوري الشمالي روسيا العام الماضي.

وفي وقتٍ سابقٍ هذا الشهر، وصلت مجموعة من السياح الروس إلى كوريا الشمالية في رحلة مدتها 4 أيام، وهي أول مجموعة أجنبية معروفة تزور البلاد منذ إغلاق الحدود بسبب جائحة كوفيد.

وبعد القمة التي عقدها كيم وبوتين في أقصى الشرق الروسي في سبتمبر، قالت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مراراً إن كوريا الشمالية شحنت أسلحة إلى موسكو لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا في مقابل مساعدة روسية في برامج الأقمار الاصطناعية الكورية الشمالية.

ويشتهر كيم، بذوقه في السيارات الفاخرة، وقد تم رصده وهو يستخدم سيارات لكزس SUV ونماذج مرسيدس بنز من الفئة S.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى