إستضافة خبير ومستشار الموارد البشرية / نضال شلبي لتقديم يوم تدريبي مميز لشباب غزة / فلسطين

بحضور أكثر من 400 مشارك، وبمبادرة تطوعية مميزة من نوعها في مجال التدريب العربي، جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) تطلق مبادرة تدريب عربي الأول من نوعه أون لاين بالتعاون مع جامعة الأقصى في غزة / فلسطين وإئتلاف شباب فلسطين يوم الإثنين الموافق 22/2/2020.

حيث تم إطلاق يوم تدريبي مميز من خلال إستضافة المدرب الدولي وخبير ومستشار الموارد البشرية / نضال شلبي – رئيس جمعية أفرا لتقديم هذا اليوم التدريبي من خلال تغطية عدة محاور ضمن: مهارات إدارة الموارد البشرية ومهارات إعداد السيرة الذاتية ومهارات مقابلات التوظيف ومهارات التحفيز وجوانب قانونية في العمل. وتعتبر هذه الخطوة مميزة من نوعها كماً وكيفاً ومضموناً.

السيد / نضال شلبي – رئيس الهيئة الادارية للجمعية، أفاد أن جمعية أفرا ومنذ تاريخ تأسيسها وإطلاقها وحتى هذه اللحظة، إعتمدت بالأساس على الاستثمار برأس المال البشري، ومن خلال مبادرة “التدريب حق للجميع” قامت بتدريب أكثر من 20000 شخص من خلال عقد 87 برنامج تدريبي تطوعي / مجاني ضمن مواضيع مهارات إدارية، مهارات ادارة الموارد البشرية والمهارات الحياتية ودون تحقيق أي مكاسب مالية، استهدفت العديد من فئات المجتمع المحلي والأشقاء العرب الموجودين على ثرى الأردن الطيب من مختلف التخصصات والقطاعات والفئات. كذلك تقديم الكثير من استشارات الموارد البشرية لعدد من الشركات وتوفير فرص عمل لعدد من أعضاءها.

وأضاف السيد / شلبي، كما وكانت الجمعية أول جهة تطلق أربع مؤتمرات للموارد البشرية بعنوان: فلننهض بمواردنا البشرية خلال الأعوام 2017 – 2019 وبمشاركة أكثر من 1400 مشارك من الأردن والأشقاء العرب وهي مؤتمرات غير مدفوعة الرسوم بالكامل، لتخفيف الضغوط والأعباء المالية على مدراء وموظفي الموارد البشرية، ولكي تتاح الفرصة لعدد أكبر من العاملين بقطاع الموارد البشرية من الحضور والمشاركة. وبالتالي، الاستفادة من خبرات المتحدثين الرئيسيين العرب والمحليين المميزين والتي سينتج عنها النهوض بمواردنا البشرية. وبمبادرة تطوعية أخرى سبق وأن قامت جمعية أفرا باطلاقها تحت إسم: تدريب الأشخاص الصم مسؤولية مجتمعية، فقد تم تدريب عدد كبير من الاشخاص الصم على مختلف مهارات الحياة. كما وقامت الجمعية بتدريب المئات من طلبة الجامعات على مختلف المهارات التي تساعدهم على دخول سوق العمل بعد تخريجهم.

واختتم السيد / شلبي، أن جمعية أفرا لم تتلقى أي دعم مالي يذكر سواء محلياً أو إقليمياً أو دولياً لتنفيذ أي من نشاطاتها أو برامجها التدريبية أو أي من مبادراتها المجتمعية المكثفة، إن ما تم إنجازه هو بتضافر جهود أعضاء أفرا والمدربين المتطوعين والمتحدثين الرسميين وبعض الجهات التي فتحت لنا أبوابها لوجيستياً لتنفيذ نشاطات أفرا.

من الجدير بالذكر أن ورشات جمعية أفرا التدريبية تتميز بتناول الجوانب العملية التي تلامس واقع حال وطبيعة منظمات الأعمال والممارسات المهنية والوظيفية اليومية التي يقوم بأدائها العاملين بمختلف تخصصاتهم ومجالات عملهم، بعيداً
عن النظريات أو الجوانب الأكاديمية التي تعنى بمواضيع مهارات إدارة الموارد البشرية أو المهارات الادارية.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى