فستان رانيا يوسف “الفاضح” يتحول لسؤال في امتحان بجامعة مصرية.. ورئيس الجامعة يُبرر

وضعت جامعة سوهاج المصرية، سؤالًا في امتحان الصحافة بمادة الإعلام المتخصص، حول “هوت شورت” الفنانة المصرية رانيا يوسف الذي أطلت به خلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وجاء في نص السؤال: “تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، الهوت شورت في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثًا غريبًا أثار الرأي العام”.

ويظهر في ورقة الأسئلة التي تداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقرة تتحدث عن فستان رانيا الذي أثار الرأي العام، تضمنت 5 أسئلة حول كيفية التغطية الصحفية للحدث، وكتابة أسئلة تقليدية حال إجراء حوار معها.

بدوره، علق الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، إن سؤال “هوت شورت” رانيا يوسف الذي ورد في امتحان مادة الإعلام المتخصص المقررة على طلاب الفرقة الثالثة قسم صحافة بكلية الآداب، جاء وفقا لمعايير الجودة.

وأضاف “عزيز” في تصريح لصحيفة محلية أن من شروط مطابقة امتحان أي مادة لمواصفات الجودة هو تقييم الطلاب في مدى إكسابهم لمهارات الكتابة الفنية والمصادر التي يعتمدون عليها في تغطية أحداثها، و”أشكال هذه التغطية”، والمعايير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزموا بها.

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن أستاذ المادة أفاد خلال مناقشته عن سبب وضعه هذا سؤال أن الهدف منه معرفة قدرة الطالب النقدية والتعقيبية على مثل هذه النوعية من الأحداث التي تثير الرأي العام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى