عبدالعزيز بن طلال: مصر دولة عريقة في تاريخ المجتمع المدني وبيت خبرة للعرب

قال الأمير عبد العزيز بن طلال بن العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية إن مصر دولة عريقه في تاريخ المجتمع المدني وبيت خبرة للدول العربية، مشيرا إلى أن المجلس العربي للطفولة يتعاون مع المنظمات المحلية في مصر وكذلك العربية من أجل توحيد الجهود لخدمة الطفل في المنطقة.

 

وأضاف الأمير عبدالعزيز، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وذلك على هامش اجتماع مجلس أمناء المجلس العربي للطفولة والتنمية، أن ما يحدث في منطقتنا من فكر مغترب على مجتمعاتنا يتطلب بذل جهد كبير لتعزيز الثقافة العربية من خلال تنمية المناهج العربية في المدارس، مؤكدا أن للمجلس دور كبير في دعم الدول العربية والمجتمع المدني والقطاع العام والخاص.

 

ولفت إلى أن اجتماع مجلس الأمناء ناقش اليوم إنجازات المجلس العام الماضي والاستراتيجية القادمة للمجلس في ظل الأوضاع الراهنة للمنطقة العربية التي نواجه فيها تحديات كثيره، منوها بأن التحول الرقمي للمجلس ساعد في وصول أبحاثه ومهامه التي تخص الأسرة والطفل بشكل عام والتنشئة سواء في الطفولة المبكرة او المراحل التعليمية المتقدمة.

 

ووجه رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية الشكر لأعضاء مجلس الأمناء على آرائهم وأطروحاتهم ومبادراتهم التي سنراها في القريب العاجل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى