وصفات طبيعية لإزالة المكياج…. آمنة وسهلة

تعد إزالة المكياج بشكل عميق من أهم خطوات أى روتين مثالى للعناية بالبشرة، فبقايا المكياج التى تتراكم على البشرة توفر بيئة خصبة لتكون البثور كما تتسبب فى اتساع مسام البشرة وتحرمك نعومة البشرة ونضارتها. وبينما تتوافر العشرات من أنواع مزيلات المكياج فى محلات مستحضرات التجميل، تظل الطرق الطبيعية هى الأكثر أمانًا خاصة إذا كانت البشرة تتحسس من المستحضرات الكيميائية. ولذلك نقدم عدة وصفات طبيعية لإزالة المكياج، تتميز بأن لها فائدة مزدوجة، فمن جهة هى تزيل المكياج تمامًا ومن جهة أخرى تغذى البشرة وترطبها.

 

زبدة الشيا

 

تشتهر زبدة الشيا بخصائصها المرطبة بقوة للبشرة، لذا يمكنك استخدامها فى وصفة طبيعية لإزالة المكياج من خلال خلط ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة ونصف من زيت اللوز الحلو وثلثى ملعقة من الفانيليا السائلة ونقطة من فيتامين هـ. ولتحضير الوصفة قومى بإذابة الزبدة عن طريق نقعها فى وعاء به ماء ساخن، وبعد أن تصبح سائلة أضيفى لها زيت اللوز الحلو ثم الفانيليا السائلة وبعد أن يبرد الخليط أضيفى له فيتامين هـ.اتركى الخليط لنصف ساعة قبل أن تطبقيه على البشرة وتدلكى به البشرة بلطف لإزالة المكياج بشكل كامل.

وصفة زيت الزيتون وشمع العسل

 

يمكنك أن تصنعى مزيل المكياج الخاص بكِ من خلال هذه الوصفة الطبيعية، حيث تخلطى ربع كوب من زيت الزيتون الدافئ (أو يمكنك استبداله بزيت الجوجوبا حسب رغبتك) مع ملعقة من شمع العسل وقلبيهما جيدًا حتى يذوب شمع العسل فى الزيت الدافئ.حين تتأكدى من تمام امتزاجهما صبى الخليط فى عبوة مناسبة للاستخدام واتركيهما معًا حتى يتماسك الخليط وعند الاستخدام ضعى القليل من الخليط على وسادة قطنية لإزالة المكياج وامسحى وجهك بها برفق حتى تتأكدى من إزالة المكياج ثم اغسلى وجهك.

 

وصفة زيت جوز الهند

 

تعد هذه الطريقة الأسهل لاستخدام مكون طبيعى فى إزالة المكياج، حيث يشتهر زيت جوز الهند بكفائته فى إزالة المكياج والرواسب من على البشرة كما يرطب البشرة بكفاءة. ولاستخدامه ضعى القليل منه على وسادة قطنية لإزالة المكياج وامسحى وجعك بلطف.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى