بايدن يهاجم ترامب: الأمريكيون ليسوا خائفين ، لكن دونالد هو من يخاف

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن عن إعادة فتح البلاد في ظل تفشي كورونا وتزايد الإصابات مرة أخرى: “يجب أن نكون قادرين على فتح المدارس والحانات والمطاعم والشركات وغيرها بأمان أولاً والعمل على توفير الموارد. لذلك والمساعدة التي نحتاجها “.

 

وأضاف بايدن: “يجب الانتباه إلى التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وتوفير حواجز بلاستيكية وزجاجية في المدارس”.

 

وقال بايدن ، في إشارة إلى ترامب ، للصحفيين إنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الفيروس “لا تسمع شيئًا أخر أقوله الليلة ولكن انتهبوا لهذا: أي شخص مسؤول عن عدم تولي زمام الأمور، في الواقع … قائلاً إنني لا أتحمل أي مسؤولية في البداية، وأي شخص مسؤول عن العديد من الوفيات يجب ألا يظل رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأشار بايدن إلى أن ترامب علم بخطورة الموقف منذ نشأته ، قائلاً: “الأمريكيون ليسوا خائفين ، لكن ترامب وحده خائف”.

 

كان السؤال الأول الذي وجه إلى كلا المرشحين حول طريقة تعاملهما مع جائحة كورونا والعواقب الاقتصادية المترتبة عليه. ورد المرشح الديمقراطي جو بايدن قائلا: “الكل مسؤول عن أعداد القتلى والجرحى من الوباء … التوقعات تقول أنه سيكون هناك 200 ألف حالة وفاة بنهاية العام”.

 

وعبر بايدن عن شكوكه الشديدة في جدول ترامب لإطلاق لقاح لفيروس كورونا ، قائلا: “سأوفر كل الموارد المالية للتعامل مع الوباء”. … ومهاجمًا طريقة تعامل ترامب مع الوباء ، قائلاً: “سأطلب من الجميع ارتداء أقنعة الوجه بدلاً من التعامل مع ترامب الذي ليس لديه خطة واضحة”.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى