الكويت: وقف الابتعاث لـ 4 تخصصات طبية في مصر والأردن

أبرزت صحيفة القبس الكويتية؛ قرار وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حمد العدواني بوقف الابتعاث للتخصصات الطبية في مصر والأردن.

 

ونص القرار الذي حصلت عليه القبس «على وقف الإيفاد المباشر وبعثات أبناء الدبلوماسيين وإيقاف الضم لبعثات الوزارة للتخصصات الطبية (طب بشري، طب أسنان، دكتور صيدلة، الصيدلة)، إلى كل من مصر والأردن، اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2023-2024».

 

ويأتي هذا القرار في إطار سعي وزارة التعليم العالي لضبط جودة التعليم واستمرارا لجهود الوزارة الرامية لضمان صحة وسلامة الشهادات العلمية، والتعليم الجيد.

 

كما تضمن القرار الذي حصلت القبس على نسخة منه، على إيقاف تغيير التخصص في الجامعات للطلبة الملتحقين في الأردن ومصر قبل صدور القرار، كما تضمن إيقاف نقل مقر الابتعاث الى مصر والأردن، ويسري القرار من تاريخ صدوره.

 

وأبلغت مصادر مطلعة ان القرار جاء بعد زيارات متعددة لوفود متخصصة لكل من الجامعات في مصر والأردن خلال الأشهر الماضية، «وبناء على تقارير لهذه الوفود مبنية على دراسات مستفيضة استهدفت قياس جودة التعليم»، كما جاء القرار بناء على توصية لجنة وضع المعايير وتحديد مؤسسات التعليم العالي في التخصصات الطبية والبرامج الطبية خارج الكويت وفقا لاجتماعها نهاية مايو الماضي.

 

وشددت المصادر علي ان القرار جاء بناء على موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم بتاريخ 4 يونيو 2023.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى