هذه هي استراتيجية مايكروستراتيجي الخاصة بالبيتكوين

قدم رئيس مجلس إدارة مايكروستراتيجي مايكل سايلور معلومات حول استراتيجية الشركة الخاصة بالبيتكوين في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج.

وأكد مايكل سايلور على أن الصناديق الفورية لتداول البيتكوين في البورصة تلعب دورًا رئيسيًا في تدفق رأس المال المؤسسي إلى نظام البيتكوين البيئي وأن مئات الملايين من الدولارات من رأس المال التقليدي تنتقل إلى الاقتصاد الرقمي كل يوم.

وفي مقابلته، ادعى سايلور أيضًا أن البيتكوين، الذي يبلغ قيمته السوقية 1 تريليون دولار، ينافس اليوم فئات الأصول مثل الذهب والعقارات وحتى مؤشر إس أند بي. ومشيرًا إلى أن جميع فئات الأصول هذه أعلى بكثير من رأس مال البيتكوين، أكد سايلور على ظهور بيئة تنافسية.

مايكروستراتيجي ليس لديها أي خطط لبيع البيتكوين
وقال سايلور، الذي يعتقد أن تدفق رأس المال من فئات الأصول هذه إلى بيتكوين سيستمر، إنه وفقًا لهذا النهج، “لا فائدة من بيع الفائزين وشراء الخاسرين” وأن الشركة ليس لديها خطط للتخلص من عملات البيتكوين على ميزانيتها العمومية.

وأضاف سايلور أيضًا أنه يؤمن بشدة بمخزن قيمة البيتكوين وقدرته على التحوط ضد التضخم، وأنه مستعد “لشراء البيتكوين إلى الأبد”.

ما هي كمية البيتكوين الذي يمتلكه مايكروستراتيجي؟
واصلت شركة مايكروستراتيجي عمليات شراء البيتكوين بانتظام، والتي بدأتها في أغسطس 2020، كما تواصل الشركة سياسة شراء العملات المشفرة. وأخيرًا، في يناير الماضي، اشترت مايكروستراتيجي 850 بيتكوين بقيمة 37.2 مليون دولار، وبالتالي بدأت في الاحتفاظ بـ 190 ألف بيتكوين في ميزانيتها العمومية. ووفقًا لسعر البيتكوين الحالي البالغ 51800 دولار اليوم، فمن المعروف أن الشركة تمتلك حاليًا ما يقرب من 10 مليارات دولار من أصول العملات المشفرة. وفي حين تم الإعلان عن متوسط ​​تكلفة الشركة بمبلغ 31,224 دولارًا أمريكيًا لكل بيتكوين، فإن مايكروستراتيجي لديها أرباح غير محققة تقترب من 4 مليارات دولار أمريكي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى